مصدر عسكري: آليات قاعدة العند بالإمكان إصلاحها وإعادتها إلى الجاهزية القتالية

> العند "الأيام" خاص:

> التشليح وبيع الخردة في قاعدة العند سيشمل طائرات مقاتلة ومعدات ثمينة
> أوضح مصدر محلي بمدينة العند أن عمليات التشليح ونهب للأسلحة الثقيلة المقدرة بعشرات الدبابات وعربات جند وآليات عسكرية التي يشهدها محور العند العسكري كان بالإمكان إصلاحها وإعادتها إلى الجاهزية القتالية وإشراكها في معارك الدفاع عن الجنوب.

وكشف المصدر أن عمليات التشليح لتلك المعدات العسكرية والآليات لن تقتصر على ما هو موجود في محور العند؛ بل سوف تشمل عمليات التشليح قاعدة العند الجوية "مطار العند" التي تحوي على عشرات الطائرات غالية الثمن المدمرة كليًا وجزئيًا والبعض منها قابل للترميم والإصلاح، بالإضافة إلى عربات وآليات ومعدات وكابلات وغيرها من المواد المهمة تفوق بكثير مما هو موجود في محور العند.

وكانت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بمدينة العند قد كشفت في وقت سابق عن صدور توجيهات من قيادات عسكرية بالمنطقة العسكرية الرابعة بالتصرف بالآليات والمعدات العسكرية العاطلة بينها دبابات وبيعها كتشليح وحديد خردة في محور العند.

وأشارت تلك المصادر بوجود صفقة تقدر بأكثر من 6 مليارات ريال قيمة تلك الآليات والمعدات العسكرية التي سوف يتم التصرف بها وبيعها كحديد خردة بحسب بعض المصادر لأحد التجار.

العقيد في الجيش صالح فارع صالح أكد لـ " الأيام " في تصريح سابق صحة خبر التصرف بالآليات والمعدات العسكرية، حيث قال: يشهد محور العند عملية تقطيع وتشليح للآليات والمعدات العسكرية بينها دبابات بعضها عاطلة والأخرى صالحة لبيعها كحديد بالاتفاق مع قيادات عسكرية تابعة لقيادة المنطقة بـ 6 مليارات ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى