توقع أمطار متفرقة في عدن وأبين ولحج ورياح شديدة حول أرخبيل سقطرى

> عدن "الأيام" خاص:

>
توقعت خدمات الأرصاد الجوية أحوال ​الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة، خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/07/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/07/2023م.

وذكرت في نشرتها أن المرتفعات الجبلية تشهد أجواء غائمة جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المحويت، حجة، غرب صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، شبوه، هضبة حضرموت والمهرة وكذلك شرق الحديدة - سهل تهامة). وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

بينما المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة حيث تتراوح الحرارة العظمى ما بين (33 - 39) درجة مئوية، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من سواحل محافظات (أبين، عدن ولحج) ،والرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15- 35) عقدة، ونشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (35- 55) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وإلى المناطق الصحراوية ستكون أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-45) درجة مئوية مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على اجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت وشبوه، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-
- من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً.
- من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.
- من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الافقية اثناء وبعد هطول الامطار.

هذا وتوقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع مركز الأرصاد البريطاني نشرة الطقس لمدة 7 أيام قادمة:
 1- يستمر تشكل خلايا من السحب الرعدية على مناطق متفرقة من المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية بينما تبقى معظم المناطق فيها جافة.
 2- من المحتمل أن تمتد الأمطار الرعدية على طول المرتفعات الجنوبية والمناطق الصحراوية والساحلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت، والمهرة بالإضافة لأرخبيل سقطرى ومحافظة عدن.
 3- درجات الحرارة أعلى من المعدل بشكل عام.
كما توقع المركز لمدة 4 أسابيع قادمة:
 1- من المرجح أن تزداد كميات الهطول مع اقترابنا من شهر أغسطس وهو متوافق مع المعلومات المناخية للمنطقة.
 2- درجات الحرارة حول أو أعلى بقليل من المتوسط بشكل عام.
تعتبر الهطولات على المرتفعات الجبلية الغربية والسواحل الشرقية من الظروف المناخية المعتادة في هذا الوقت من السنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى