لحج.. عازف يترك الموسيقى ليبيع الأكلات الشعبية

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
ترك حبه للموسيقى وعزفه على آلة الكمنجة وتحول لبيع الأكلات الشعبية المعروفة في سوق لحج، لتوفير لقمة العيش لأسرته وأطفاله.

المواطن مختار علي محسن، عازف متمكن في آلة الكمنجة، وكان مشاركًا فاعلًا مع الفرق الفنية والعديد من فناني المحافظة وخارجها.

زادت الأعباء المعيشية على المواطن مختار ليترك حبه للموسيقى وعمله، ويلجأ للعمل في بيع الأكلات الشعبية المشهورة بسوق لحج، للمواطنين ومرضى السكر مقابل مبالغ بسيطة يعود بها لأسرته، مع ظهيرة كل يوم.

مختار بيع الأكلات الشعبية وسط سوق لحج
مختار بيع الأكلات الشعبية وسط سوق لحج

يقول المواطن مختار لـ "الأيام" إنه بدون عمل ولا يوجد مصدر دخل له سوى ما كان يتحصل عليه، من مشاركاته الفنية في العزف على الكمنجة، مع الفنانين في الحفلات والمناسبات،

مشيرا إلى أن زيادة الأعباء المعيشية في ظل هذه الأوضاع التي يعيشها، دفعه إلى ترك الموسيقى وآلة الكمنجة التي يحبها قائلا (أصبحت الموسيقى لا تؤكل عيش) لهذا تحولت إلى بيع الأكلات الشعبية المشهورة مثل الكدر المصنوع من الذرة بمختلف أنواعها، إضافة إلى الخفوش بالجلجل حيث يتم صناعته في منزلي بقرية سفيان، ومنها أنقله إلى السوق في الصباح الباكر لبيعه، و يتوفر منه عائد مالي، يساعدني على توفير لقمة العيش، وتكاليف ما تقوم أسرتي بعمله من الأكلات الشعبية.

الكدر من الأكلات الشعبية المشهورة
الكدر من الأكلات الشعبية المشهورة

وأوضح مختار أن الوضع الذي نعيشه حاليا وضع كارثي، أصاب كل الناس حتى أصبح الجميع يبحثون عن توفير لقمة العيش، من خلال العمل بمختلف المجالات.

المواطن عمر حنش زميل مختار يقول إن صديقه مختار كان عازفًا متمكنًا في عزف آلة الكمنجة مع العديد من الفنانين، لكنه ترك الفن وتحول لبيع الأكلات الشعبية، حيث يأخذ مكانًا في السوق لبيع الأكلات الشعبية المشهورة، وهي الكدر المصنوع من مختلف أنواع الذرة، وهناك زبائن يأتون بشكل منتظم لشراء تلك الأكلات من زميله مختار مشيرا إلى أن أغلب زبائنه من مرضى السكر، إضافة إلى مواطنين عاديين،

وأكد عمر حنش أن صديقه مختار يستمتع بهذا العمل، لتوفير لقمة العيش بعد أن ترك الموسيقى منذ فترة طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى