وقائع الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة حنين البكري

> عدن «الأيام» خاص:

> شهود: المتهم حُذر بأن أطفالا داخل السيارة فأطلق النار في نصفها العلوي

> واصلت محكمة المنصورة الابتدائية، أمس الأول، جلستها الرابعة، لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة حنين البكري المدعو حسين هرهرة، وعقدت الجلسة برئاسة القاضي عصام صالح ناصر وحضور عضو النيابة محمد المنصوب كما حضر محامو أولياء الدم المحامي عارف الحالمي، والمحامي صالح عبدالله، والمحامي مختار الصبيحي، والمحامي محـمد البان، كما حضر محامي المتهم المحامي علي بارحمة.

المتهم بقتل الطفلة حنين البكري المدعو حسين هرهرة
المتهم بقتل الطفلة حنين البكري المدعو حسين هرهرة

وفي الجلسة تم الاستماع إلى شهادات ثلاثة من شهود الإثبات الذين أكدوا جميعهم أن إطلاق الرصاص كان باتجاه النصف العلوي للسيارة، من اتجاه الخلف ومن الباب الذي بجانب السائق.

الجلسة برئاسة القاضي عصام صالح ناصر
الجلسة برئاسة القاضي عصام صالح ناصر

وبحسب شهود فإن المتهم قبل إطلاقه النار تلقى تنبيهات من الحاضرين في موقع الحادث، بأن هناك أطفالًا داخل السيارة.


وبعد الإدلاء بشهادة الشهود قام محامي أولياء الدم المحامي عارف الحالمي بسؤال الشهود:

س: كم عدد الطلقات الذي قام المتهم بإطلاقها؟

ج: من ست إلى سبع طلقات.

س: كيف كانت وضعية المتهم؟

ج: كان مرتبكًا وجميع الإصابات كانت في موضع الركاب.

وأكد الشهود أن المكان كان مزدحمًا، وأن المواطنين كانوا متواجدين بالقرب من السيارة، وأن المتهم حسين هرهرة كان يسمع ما يقوله المارة، بأن هناك أطفالًا داخل السيارة، ومع ذلك استمر بإطلاق النار، وبعد ذلك انسحب المتهم حسين هرهرة إلى سوبر ماركت (حراء)، وأغلقوا عليه داخل السوبر ماركت.

والد الطفلة حنين
والد الطفلة حنين

وأفاد المحامي الحالمي أن أركان الجريمة متوافرة. الركن المادي: هو قيام المتهم بإطلاق النار الذي أدى إلى الوفاة، وهو سبب كافٍ لذلك والركن المعنوي: أن المتهم يعلم بوجود طفلتين داخل السيارة، وأراد الفعل، وهو قيامه بإطلاق النار بعد تعميره للبندقية، وأيضًا أراد النتيجة والركن الموضعي قد توافر، والشهود قد أكدوا القصد الجنائي للمتهم.

وقفة شارك فيها والد الطفلة حنين للمطالبة بالقصاص
وقفة شارك فيها والد الطفلة حنين للمطالبة بالقصاص

وطلب محامي المتهم المحامي علي بارحمة من عدالة المحكمة منحه فرصة للتعقيب على الرد الذي تقدم به محامي أولياء الدم وعضو النيابة محـمد المنصوب في الجلسة السابقة وقد مكنته عدالة المحكمة من ذلك، ومنحته فرصة للتعقيب على رد محامي أولياء الدم وعضو النيابة على الدفع إلى يوم غد الأحد.

شاب يتضامن مع الطفلة حنين
شاب يتضامن مع الطفلة حنين

وقررت المحكمة ضم الدفع المقدم من محامي المتهم على بارحمة، إلى الموضوع لأنه يتعلق بقرار الاتهام، ليتم الفصل فيه تبعًا للموضوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى