الكابتن نصيب العولقي مكتشف المواهب والنجوم

> عتق«الأيام» عادل القباص :

> تعتبر مهنة (كشاف المواهب) من أهم وأصعب المهن في عالم كرة القدم، فهو من يتنبأ بمستقبل اللاعب الموهبة ويستطيع التعرف عليه إذا ما كانت تبدو عليه مؤشرات النجومية أم لا أو يستحق أن تُدفع فيه الملايين أم لا .. فإذا نجح هذا الكشاف في مهمته نجح الفريق ووفر الكثير من المال ، وإذا فشل أو أساء الاختيار فإنه يكلف ناديه الكثير .. وهكذا دائماً ما تحتاجه الموهبة المكتشفة من الدعم والتشجيع حتى تظهر إلى النور ، ولهذا لا بد دائماً وأبداً أن يكون خلف كل موهبة رجل عظيم.

(الكابتن نصيب محمد عبدربه العولقي) كشاف المواهب للمنتخبات اليمنية الوطنية ، وفي المحافل الدولية الخارجية والداخلية هو شاب يمني ولد في عام 1987م في منطقة الحنك بمديرية نصاب بمحافظة شبوة ، وقد سبق له أن عمل لدى النادي الأهلي السعودي بوظيفة (مكتشف المواهب الكروية) منذ عام 2010م وما يزال على رأس العمل بكل تألق وتميز وقد عمل أيضاً لدى الاتحاد السعودي عام 2010م بنفس هذه الوظيفة ، وما زال على رأس العمل كمكتشف للمواهب في نادي الهلال السعودي ، ولدى النصر السعودي ، ولازال يواصل عمله حيث عمل لدى الاندية السعودية درجة ثانية بوظيفة مكتشف منذ عام 2013م وما يزال .. كما عمل أيضاً لدى أندية البحرين منذ عام 2018م وحتى اليوم .. وعمل لدى أندية إماراتية منذ العام 2019م .. ونصيب العولقي دائماً ما يجيد المحافظة على مواعيد العمل بجدية ومرونة ويمتلك مهارة الاتصال والعمل الجماعي وقيادة الفريق والإبتكار والقدرة على حل المشاكل وتحسين العمل الجماعي ، لأنه متعدد المهام والمقدرة على تقديم نتاجات الجودة في الموعد المحدد ، كما دائماً يؤكد الكابتن العولقي أن الفن والشخصية والسرعة والذكاء هي من معايير اختيار المواهب المبدعة.

ونحن من هنا نتقدم بالشكر والعرفان لكل من ساند هذه الموهبة منذ نشأتها ، وهم : عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والشيخ أحمد صالح العيسي ومحافظ شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير ووزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ووزيرالخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن الوالي ومحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والدكتور حميد الشيباني والنائب حسن باشنفر ووكيل القطاع الخاص بوزارة الشباب شفيع العبد ومدير مكتب وزير الداخلية نايف الشاجري ووكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف ووكلاء شبوة الدكتور عبد القوي لمروق وأحمد الدغاري وناصر القميشي وسالم الأحمدي وسكرتير وزير الشباب والرياضة ماجد الطياشي ، والإخوة : فؤاد محمد النسي ، محمد طالب الطوسلي ، علي الدحبول ، ومدير البنك المركزي بشبوة صالح فدعق ، ومدير المالية محمد عتيق ، ومديرالشباب والرياضة بشبوة محسن سنان ورئيس فرع اتحاد كرة القدم في شبوة الكابتن علي الحرملي ، ومدير مكتب الشباب والرياضة في مأرب علي باحشوان ورئيس فرع اتحاد كرة القدم في مأرب صالح الحواني والشيخ صالح فريد الديولي والشيخ ناصر عبد الله فرحان والشيخ يسلم عوض شنقول وكل من وقف وساند كشاف المواهب الكابتن نصيب العولقي من أجل خدمة المواهب والأجيال ، ونتمنى من الجهات المختصة ذات العلاقة الإهتمام بهذا الكادر الرياضي الوطني الذي سيخدم بلادنا والمنتخبات الوطنية في الفترات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى