التنافس على أشده في ثاني أيام بطولة العكبري الشطرنجية الثامنة

> المكلا«الأيام» فهمي باحمدان:

> تواصلت مساء يوم أمس الأحد ، في قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في المكلا (المعارك الشطرنجية الصامتة) لمنافسات النسخة الثامنة من بطولة الفقيد حسين عمر العكبري السنوية التي ينظمها فرع اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، والتي ستستمر حتى الـ 5 من شهر أغسطس المقبل برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت والتي ستشارك فيها نخبة من نجوم لعبة الدهاء والذكاء في مختلف الأندية الرياضية والهواة من مختلف الأعمار ومختلف الفعاليات الشبابية ، وقد شهدت جولة الأمس وهي الثانية منافسات ساخنة وبدء الملامح الأولية للمتنافسين على المراكز الأولى.

وكانت معارك البطولة ، قد دُشنت يوم أمس الأول السبت ، بمشاركة 25 شطرنجياً سيتنافسون على الرقع الشطرنجية بواقع 7 جولات بحسب النظام السويسري ، وشهدت الجولة الأولى نتائج متوقعة حصد من خلالها نجوم اللعبة ومخضرميها ، وأبطال البطولات السابقة الانتصار الأول مع تسجيل تعادل وحيد كان بين المتنافسين (أحمد بايعشوت ومحمد بن جميل) .. فيما غاب بطل النسخة الماضية السابعة (الدكتور أيمن العميري) لأسباب خاصة ، وحضر بقوة (النجم المعروف حسين حيابك) ، الذي حصد اللقب الشطرنجي 5 مرات ، من بين النسخ السبع الماضية بعد غيابه عن النسخة السابعة ليسجل الفوز الأول له على ناصر الميدعي، وحقق بطل النسخة الأولى في عام 2012 ووصيف النسخة السادسة 2019 (صبري بامعلم) الفوز على عادل سالم .. أما المخضرم (عبد الله بن محفوظ) وهو أحد الأبطال الحائزين على مراكز المقدمة في البطولات السابقة فقد فاز على زميله مراد بن شحنة الفائز بالمركز الثالث في البطولة الثانية عام 2014 ، وسجل هجوم العمودي الحائز على المركز الثالث في بطولة النسخة الخامسة 2018 الفوز على سالم باقشمر .. أما ناصر بلبحيث وصيف بطل النسخة الثانية فقد كسب رياض الحوثري .. وفاز المهندس علي سعد الله ثالث النسخة الثالثة 2016 على رامي العكبري .. فيما فاز الدكتور محمد بن يحيى على عبد الله الكمزي ، وعمر بوسبول على إبراهيم باعطية وحسين التميمي على أحمد بن جميل ، وعبد الله باسنبل على عبد الله بافقاس ووليد باكوبن على عمر باخبش.

يدير البطولة الدولي عبد الله بامعلم .. والحكام الوطنيون : عبد العزيز عويض وصالح الباشا ومحمد بافقاس ، ومشرف البطولة الدولي عوض بن جميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى