افتتاح كلية للعلوم الطبية والتطبيقية في مريس

> الضالع "الأيام» خاص:

> افتتحت قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بمحافظة الضالع اليوم الأحد، كلية النخبة للعلوم الطبية والتطبيقية في منطقة مريس بالضالع، برعاية الشيخ المستثمر محمد علي الصوفي.


وأشاد العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، بافتتاح هذا الصرح التعليمي الذي يعود بالنفع والفائدة لطلبة العلم في المنطقة، مهنئًا الطلاب والطالبات وأبناء مريس بهذا الإنجاز الكبير وتدشين العام الدراسي الجديد.

وأكد أن افتتاح الكلية خطوة جيدة نحو الارتقاء بالعملية التعليمية لأبناء الضالع لمواصلة مسيرتهم العلمية رغم الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها المحافظة واستمرار الحرب الدائرة في حدودها من قبل جماعة الحوثي.

وثمن بتضحيات أبناء مريس ومواقفهم الوطنية والاجتماعية في سبيل الدفاع عن الوطن والتصدي للجماعة الحوثية، مؤكدًا أن مريس النضال والتضحية ستضل القلعة الحصينة التي تحطمت عليها أطماع المشروع الفارسي وأحلامه التوسعيه بالمنطقة.

وتخلل حفل التدشين العديد من الكلمات والفقرات الفنية والغنائية التي جميعها تركزت عن أهمية افتتاح هذا الصرح التعليمي، وسط أجواء حماسية أكدت بمدى سعي أبناء المنطقة في مواصلة تطوير المنظومة التعليمية والرقي بمستوى أبناءها الطلاب إلى مراتب الإبداع والتميز.

وطاف مع وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف، ومدير أمن المحافظة العميد أحمد قائد القبه، ومدير عام مديرية قعطبة الشيخ محمد الزيدي على مستوى التجهيزات داخل أروقة الكلية والتي تضمنت العديد من الأقسام والتخصصات كـ "تقنية المعلومات وإدارة الأعمال والمحاسبة ومساعد طبيب وتمريض وصيدله وقبالة وتوليد".

وأشاد الوفد خلال الزيارة، بمستوى التجهيزات التقنية الحديثة داخل أقسام الكلية وجاهزيتها الواسعة في استيعاب الدفعة الجديدة للعام الدراسي الجديد، داعيًا في الوقت نفسه رجال الخير والأعمال من أبناء مريس العمل على استغلال الفرصة وفتح مشاريع استثمارية التي تساعد في النهوض بواقع المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى