2.5 مليار ريال.. إيرادات مكاتب السلطة التنفيذية بالمنصورة عدن

> عدن«الأيام» :

> أشاد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، بأداء عدد من المكاتب في رفع مستوى تحصيل الإيرادات المالية وتحقيق الربط السنوي للموارد المالية المحلية والمشتركة لمكاتبهم.

جاء ذلك، خلال ترؤسه، اليوم الإثنين، الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمديرية، لمناقشة عدد من التقارير والوقوف أمام عمل المكاتب خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع، استعرض مدير مكتب المالية بالمديرية، فاكر عبدالقادر المصلي، تقريرًا عن مستوى تحصيل الإيرادات المحلية لمكاتب السلطة التنفيذية بالمديرية، للفترة من يناير حتى يونيو من العام الجاري 2023م، والتي بلغت "مليارًا" و"500" مليون و"653" ألفًا و"270" ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022م، والتي بلغت "مليارًا" و"289" مليون و"566" ألفًا و"104" ريال، وبنسبة "116.37 % ".

كما قدم نائب مدير المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم للشؤون البيطرية د. يحيى مسعد، تقريرًا عن سير العمل في المسلخ المركزي للحوم بمديرية المنصورة، للفترة من 26 يونيو حتى 22 يوليو من العام الجاري، مستعرضًا كميات الحيوانات التي ذبحها وفحصها بيطريًا، وأضاحي المواطنين وأصحاب المطاعم والملاحم، وكذا الحيوانات الواصلة للمسلخ التابعة للمنظمات الخيرية، وأيضًا كمية ونوعية اللحوم التالفة غير الصالحة للاستهلاك، والتي تم اكتشافها أثناء الفحص الصحي البيطري بعد الذبح، بالإضافة إلى إجمالي الإيرادات المحصلة خلال تلك الفترة مقابل الخدمات الصحية البيطرية المقدمة من قبل المؤسسة العامة المسالخ وأسواق اللحوم لأصحاب الحيوانات المذبوحة.

فيما استعرض مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية، طارق عبدالله هيثم، تقرير الإنجاز النصف السنوي لمشاريع البرنامج الاستثماري قيد التنفيذ.

كما وقف الاجتماع، أمام عدد من المواضيع المتعلقة بنشاط عدد من المكاتب التنفيذية والجهود الجارية للارتقاء بمجمل الأنشطة الإدارية والمالية والخدمية والتنموية.

وخلال الاجتماع حث الداؤودي مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، وعلى وجه الخصوص المكاتب الإيرادية، على مضاعفة الجهود والعمل بوتيرة عالية في تحصيل الإيرادات العامة، وتنمية الأوعية الإيرادية بما يساعد في توفير الموارد التي تمكن السلطة المحلية، من تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى