المعارك الذهنية متواصلة في بطولة الفقيد العكبري الشطرنجية

> المكلا«الأيام» فهمي باحمدان :

> تتواصل ولليوم الرابع على التوالي في المكلا منافسات (بطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الثامنة) ، التي يقوم بتنظيمها فرع اتحاد شطرنج المكلا ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت ويرعاها في إطار أنشطة الخطة العامة للعام الحالي 2023 وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ، فيما تحتضنها قاعة اتحاد الأدباء والكتاب في المكلا ، وهي القاعة التي تحتضن مواجهات الدهاء الشطرنجي ومعاركه الصامتة.

جولة الأمس شهدت خسارة أحد كبار اللعبة في حضرموت وأحد أبرز أبطال البطولات الماضية الشطرنجي المخضرم عبد الله بن محفوظ بعد جولة صراع محتدم مع منافسه الدكتور محمد بن يحيى الذي حسم المواجهة ، وسجل صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة حسين حيابك الذي يسعى للظفر بالبطولة السادسة له فوزاً هاماً على منافسه ناصر بلبحيث ليبعد الداهية (حيابك) أحد الساعين إلى اللقب من أمامه ، وعلى الطاولة المجاورة كان بطل أول نسخة من المسابقة صبري بامعلم على موعد مع الفوز الثاني ليكسب حسين التميمي .. وبخبرته نجح المهندس علي سعد الله من تسجيل الفوز على الناشئ حسين الجفري ، فيما خرج مراد بن شحنة بفوز على رامي العكبري ، واستطاع هجوم العمودي كسب وليد باكوبن ، وحقق عمر بوسبول الفوز الثاني تواليا على عبد الله باسنبل ، وفي مواجهة سالم باقشمر وناصر الميدعي كانت كلمة الفصل للأخير ، وسجل محمد عوض بن جميل الفوز الأول على حساب عمر باخبش بعد تعادل الافتتاح ، وخسر إبن عمه الواعد أحمد من سميه أحمد بايعشوت ، وفاز رياض الحوثري على إبراهيم باعطية ، وعادل سالم على عبد الله الكوزمي.

الجدير بالذكر .. أن من يدير هذه المواجهات الشطرنجية الرائعة هم : الحكم الدولي عبد الله بامعلم .. والحكام الوطنيون : عبد العزيز عويض وصالح الباشا ومحمد بافقاس .. فيما مشرف البطولة هو الدولي الرائع عوض بن جميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى