مكافآت نقدية واستعدادت للعام التعليمي والتدريبي الجديد بمحو الأمية بعدن

> عدن«الأيام» محمد رائد:

> قال مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في العاصمة عدن د. عصام مقبل في تصريح خاص لـ "الأيام" اجتمعنا بمديري محو الأمية في المديريات والموجهات والطاقم الإداري بشكل عام للاستعداد والتهيئة للعام التعليمي والتدريبي الجديد.

وأضاف لقد تم وضع بعض النقاط التي تم الاتفاق بشأنها مع وزارة المالية بخصوص بعض المتعاقدات وسيتم خلال الأيام القادمة صرف راتب أحد الأعوام للمتعاقدات اللاتي كن رواتبهن متوقفة خلال ثلاث سنوات وذلك بعد الجلوس مع وزارة المالية ومعالجة بعض الإشكاليات التي كانت موجودة معهن.

واشار مقبلي إلى أنه تم صرف مكافآت نقدية للموظفين والمدراء، مشيرًا إلى أنه نوقش في اللقاء كيفية التهيئة للعام القادم، والمراكز التي ستفتتح، وكذا الأمور الفنية المتعلقة بالعمل التدريبي والتعليمي.

وفي سياق متصل قال مقبلي "إنه عقد لقاء مهم جدا يوم الاثنين 31 يوليو 2023م بوفد من الاتحاد الأوروبي، حيث تم استعراض نشاط محو الأمية واحتياجاتها، واضعًا للوفد عدد من المشكلات التي تتطلَّب تدخلًا لمعالجتها، ووعدوا بتنفيذ معظم المتطلبات".

وعبّر عن أمله بأن يُـنفَّـذ ما تم الاتفاق عليه مع الأستاذة هيفاء شوكت سفيرة الاتحاد الأوروبي ودولة النرويج حتى يبدأ العام التعليمي و التدريبي الجديد بطريقة سلسة ومهنية حقيقية.

وأضاف أنه يوما عن يوم تشهد محو الأمية وتعليم الكبار في العاصمة عدن نشاط وحراك حقيقي في إطار عملها ومهمتها والتي تحمل قيمة عليا، وهذا لن يتم إلا بتعاون ووجود معالي الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، والأستاذ بدر معاون نائب المحافظ، وبعض التدخلات من منظمات دولية حيوية متفاعلة معنا، ونحن إلى الأفضل بإذن الله تعالى بفضل الطاقم الإداري والكادر الحقيقي الموجود في جهاز محو الأمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى