الوالي: تعيين السيد سيعزز جهود مكافحة الإرهاب بأبين

> عدن/ زنجبار «الأيام»:

> بارك العميد محسن عبدالله الوالي، القائد العام لقوات الحزام الأمني، قرار اللواء عيدروس الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو المجلس الرئاسي، بتعيين العميد عبداللطيف السيد قائدًا للحزام الأمني في محافظة أبين.

وأشاد العميد الوالي بتعيين العميد السيد كقائد للحزام الأمني في أبين، مشيرًا إلى أن هذا التعيين سيعزز جهود مكافحة الإرهاب ويسهم في تحسين الأوضاع الأمنية في محافظة أبين.

وأكد أن العميد السيد يتمتع بخبرة واسعة في التعامل مع العناصر الإرهابية، مما سيسهم في القضاء على تهديدات الأمن وضمان سلامة المواطنين.

وأضاف الوالي: "هذا التعيين كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب في أبين، حيث تعمل قوات الحزام الأمني بالتعاون وتنسيق الجهود مع كافة القوات العسكرية للقضاء على التهديدات الأمنية وضمان استقرار المنطقة، وتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة".

ويعد تعيين العميد السيد قائدًا للحزام الأمني في أبين خطوة هامة في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، وفي إطار الجهود الرامية للتصدي للتهديدات الإرهابية وتعزيز السيطرة الأمنية على المناطق الحدودية والمهمة في المحافظة.

ولعبت قوات الحزام الأمني دورًا أساسيًا في مكافحة الإرهاب والقبض على العديد من العناصر الإجرامية قبيل أزمة 2019م التي افتعلها تنظيم الإخوان حتى باتت مناطق أبين الوسطى خالية من تلك العناصر ومهدت تلك الأزمة إلى عودة نشاط الإرهاب مجددًا، وفقا لموقع القوات الجنوبية "درع الجنوب".

وكان اللواء عيدروس الزُبيدي، قد كلّف، العميد عبداللطيف محمد حسين بافقيه، قائدًا للحزام الأمني في أبين.

وجاء في القرار الصادر، الحث على العمل به من تاريخ صدوره، وإلغاء أي قرار سابق يتعارض مع أحكامه، ونشره في الجريدة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى