محافظ أبين يتفقد محلج القطن ويزور مصنع الزيوت

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> قام محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين أمس، بزيارة تفقدية لمحلج القطن بمنطقة الكود مديرية خنفر، للاطلاع عن قرب عن سير الأعمال في المحلج.

واطلع المحافظ على عملية تسليم مرتبات الموظفين للفصل الثاني للعام الجاري مايو ويونيو ويوليو، وعلى إنتاج المحلج من القطن طويل التيلة خلال الموسم والذي بلغ 100 باله من القطن المحلوج، بما يقدر 100 ألف رطل من القطن.


وأكد على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع وتيرة الأداء، من أجل رقي المحلج نحو الأفضل، مؤكدًا وقوفه إلى جانب إدارة المحلج وموظفيه، في نيل كافة مستحقاتهم المالية، ووجه مدير عام المالية بصرف مستحقات العاملين بالأجر اليومي بصورة عاجلة.

وفي السياق زار المحافظ أبوبكر حسين سالم مصنع الزيت النباتي بمنطقة الكود بمحافظة أبين، مستمعا من مدير المصنع والعاملين إلى شرح مفصل عن سير العمل، والخطوات التي تمر بها البذور حتى تصبح زيتًا صافيًا نقيًا خاليًا من الكوليسترول.


وقال مدير المصنع فتحي حيدرة: إن المصنع ينتج أجود أنواع الزيوت النباتية الصحية، التي تُنتج من بذور القطن طويل ومتوسط وقصير التيلة، والذي يمر بعدة مراحل، أولها تصفية البذور، ومن ثم مرورها بمرحلة عصرها، ثم تصفية الزيت من المخلفات والشوائب، ومن ثم مرورها بالغلايات، ثم تكرير الزيت وتنقيته، وفصل جميع الشوائب واستخدامها في إنتاج الأعلاف للمواشي، لافتين إلى أن المصنع ينتج 2800 لتر من الزيت الصافي، و21 ألف كيلو من الأعلاف يوميًا، مؤكدين أن هناك طلبًا كبيرًا على الزيت في الأسواق، وهناك مساعٍ لزيادة الإنتاج من خلال البحث عن كميات كبيرة من البذور من خارج المحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى