خفر السواحل تحذر من رياح شديدة.. وفاة 5 وإنقاذ 9 في حالات غرق بسواحل عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قال المسؤول الإعلامي بإدارة أمن العاصمة عدن، خالد السنمي، في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن العاصمة عدن شهدت اليوم 14 حالة غرق توفي منهم 5 أشخاص وتم إنقاذ الباقين.

وأضاف السنمي: بأن الأشخاص غرقوا في عدد من سواحل المدينة، منها: ساحل جولد مور وساحل رأس عباس، وميناء الاصطياد وساحل العشاق بالعاصمة عدن.

وحذر السنمي جميع زوّار العاصمة عدن بعدم الاقتراب من البحر خلال هذه الأيام شديدة الرياح والتي تكثر فيها حالات الغرق.

وتمنى السنمي من الأخوة في خفر السواحل القيام بواجبهم والانتشار أمام السواحل والبحار وتحذير المواطنين من السباحة خلال هذه الأشهر التي تشهد رياحًا شديدة خطفت حياة العشرات.

إلى ذلك حذّرت مصلحة خفر السواحل في قطاع خليج عدن، اليوم، مرتادي السواحل من ممارسة السباحة في الشواطئ خلال شهر أغسطس الجاري وسبتمبر.

وأضافت خفر السواحل في بلاغ هام لها “أن العاصمة عدن تشهد رياحًا موسمية واضطرابًا للبحر، لافتة إلى أن الأمواج سوف تكون مرتفعة بسبب موسم الرياح الذي سيستمر حتى نهاية سبتمبر القادم.

وأكدت خفر السواحل أن العاصمة عدن شهدت خلال الأيام الماضية العديد من حالات الغرق كما تم إنقاذ عدد من الأشخاص في سواحل جولد مور والعشاق ورأس عباس والغدير وغيرها.

وطالب البيان المواطنين عدم الاستهتار بالتحذيرات وضرورة تجاوب الأسر وأولياء الأمور بمنع أبنائهم من ممارسة السباحة خلال الفترة القادمة.

وسبق أن أصدر مركز الأرصاد الجوي بيانات تحذيرية سابقة حول تقلبات شديدة في حالة الطقس من ضمنها الرياح الموسمية الشديدة في خليج عدن.

الجدير بالذكر أن قوات خفر السواحل والأجهزة الأمنية نشرت دوريات على سواحل العاصمة لتحذير المواطنين من ممارسة السباحة وذلك ضمن جهود الحد من حالات الغرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى