المربع الذهبي لكرة السلة ينطلق اليوم على صفيح ساخن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
تُقرع عصر اليوم الأحد في الصالة الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان في العاصمة عدن أجراس انطلاق بطولة المرحلة النهائية (المربع الذهبي) للدوري التصنيفي لكرة السلة للأندية، والذي تشارك فيه أندية : شعب حضرموت ، وتلال عدن ، والوحدة والأهلي الصنعانيان، وهي البطولة التي تُجرى خلال الفترة من الـ 5 من الشهر الجاري أغسطس 2023م ، وحتى الـ 9 منه .. وتنطلق منافسات البطولة التي تقام بنظام المقص من مباراتين ، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن ، وبتنظيم رائع من الاتحاد العام لكرة السلة.

  وتفتتح مباريات مربع ذهب البطولة اليوم الأحد في تمام الرابعة عصراً ، والتي يتوقع لها أن تشهد تنافساً ساخناً بين رباعي المنافسات بلقاء أول يجمع بين (فريق شعب حضرموت ومنافسه فريق الأهلي الصنعاني) .. فيما ستقام المباراة السلوية الثانية ، والتي ستُجرى في تمام السادسة مساء ، حيث سيصطدم طموح (وحدة صنعاء) بكبرياء (فريق تلال عدن) في واحدة من المباريات القوية.

  وستتجدد المواجهات يوم الإثنين بنفس ترتيب المواعيد السابقة ، حيث سيتأهل الفائزان بمجموع نتيجة المباراتين للمباراة النهائية في حين سيتنافس (الفريقان الخاسران) على المركزين الثالث والرابع ، وذلك في يوم الثلاثاء ، أي في اليوم الأخير لمنافسات المربع الذهبي.

  وفي ذات السياق أقيمت عصر أمس السبت في قاعة الاجتماعات التابعة للصالة الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان في مدينة عدن ، وقائع الاجتماع الفني الذي عادة ما يسبق انطلاق البطولة بحضور أعضاء اللجان الفنية والمشرفة على البطولة ومندوبي الفرق الأربع المشاركة في المربع الذهبي .. وفي الاجتماع تم مناقشة الأمور الفنية والتنظيمية المتعلقة بإقامة البطولة ، وطريقة نظام المباريات التي أقرت في وقت سابق من قبل الاتحاد بـ (نظام المقص) من مباراتين ، بالإضافة إلى شرح التعديلات الأخيرة الصادرة من الاتحاد الدولي للعبة فيما يخص بعض الحالات التحكيمية ، وقد قام بعرضها وشرحها للحاضرين الحكم القدير عبد الله مشورة .. كما جرى في هذا الاجتماع (الاتفاق على الزي الرسمي) لكل فريق مشارك في المربع الذهبي ، على أن يرتدي الفريق الأول في الجدول الألوان الرسمية في المباراة الأولى ، والعكس في المباراة الثانية في حالة تشابه ألوان الفريقين المتباريين .. وفي ما يلي نورد جدول مباريات البطولة :
- اليوم الأحد 6 أغسطس : شعب حضرموت والأهلي الصنعاني (4:00 عصراً) .. تلال عدن والوحدة الصنعاني (6:00 مساءً).
- غداً الإثنين 7 أغسطس : الأهلي الصنعاني وشعب حضرموت (4:00 عصراً) .. الوحدة الصنعاني وتلال عدن (6:00 مساءً).
- بعد غد الثلاثاء 8 أغسطس : الخاسر 1 والخاسر 2 (4:00 عصراً) .. الفائز 1 والفائز 2 (6:00 مساءً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى