جامعة عدن تدشن البرنامج التدريبي لتعزيز المساواة بين الجنسين

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب "WRTC" صباح اليوم بمحافظتي أبين ولحج، ورش العمل التفاعلية، برعاية د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

وأكدت مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب د. هدى علي علوي، بأن المشروع سيستمر لمدة أسبوعين، يستهدف في هذه المرحلة خمس محافظات هي: عدن وأبين ولحج وحضرموت وتعز، التي ينفذ فيها أعضاء شبكة خريجي ماجستير الدراسات النسوية بالمركز، عشر ورش عمل حوارية، بالتنسيق مع قطاعات المرأة في السلطة المحلية والمنظمات النسوية في المحافظات.

وتركزت الورشة على إعادة بناء رؤى مستقبلية، ومراجعة نقاط القوة والضعف تجاه تمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي لحقوق النساء، في إطار مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين، وأجندة المرأة والسلام والأمن، التي تنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

وقد تم تقسيم المشاركين في الورشتين إلى مجموعات حوارية، تناولت كل مجموعة إعادة تحليل المفاهيم الخاصة بالتمكين والقرار "1325" والخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن.

وناقشت الفرق عبر الميسرين من أعضاء شبكة خريجي الدراسات النسوية التحديات التي تعترض وصول النساء، من خلال استعراض التجارب وقصص النجاح، وتسليط الضوء على النساء وسيطات السلام، والأدوار المناطة بهن، لتخفيف حدة الصراعات المجتمعية، وكذلك تفعيل أساليب التأثير والإقناع، لتغيير اتجاهات المجتمع نحو المناصرة، وسياقة المعالجات، التي تسهم في ضمان فرص أفضل، لوصول المرأة إلى مواقع صنع القرار، وتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن.

وتخلل الورشتين تقديم وصف ملخص عن المشروع ودور شبكة خريجي الدراسات النسوية، وعرض فلم وثائقي حول تمكين المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى