تعاون مشترك بين صندوق الطرق وهيئة المواصفات اليمنية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس - العاصمة عدن، على أهمية التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة بنشاط الصندوق ومنها هيئة المواصفات، للتنسيق معها تحت مظلة خدمة الصالح العام للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة م. حديد مثنى الماس.

وناقش اللقاء سبل تفعيل التعاون الفني في مجال الأنشطة ذات العلاقة المشتركة ومجال التقييس ونظم الجودة والمعايرة والمواصفات القياسية المتعلقة بمواد البناء والطرق والمركبات ومعايرة الموازين الجسرية وإعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية الوطنية لجميع الخدمات ذات العلاقة، وتبادل المعلومات والمواصفات القياسية والدراسات والأبحاث العلمية وكذا تبادل الخبرات من خلال الورش والدورات التدريبية والندوات العلمية بما يضمن رفع القدرات وتأهيل الكفاءات الفنية لدى الجهتين.

وأكد الماس أن الفترة الراهنة تمثل تحديًا كبيرًا مما يتوجب ضرورة الوصول إلى آلية للتنسيق للعمل المشترك بين جميع الأطراف المعنية، داعيًا إلى ضرورة تكاتف الجهود في سبيل المحافظة على سلامة الطرقات من الدمار وضمان استدامتها بما يحقق التخفيف من نفقات إصلاحها ومعالجاتها وتوفير المال العام لمشاريع تنموية واستثمارية قادمة.

من جانبه أكد حديد على أهمية المواصفات القياسية في مجال تقنيات ومواد البناء وأهمية إشراك فنيي الصندوق في اللجان الفنية الخاصة بإعداد المواصفات القياسية الوطنية والخليجية، باعتبار التقييس والمواصفات القياسية أدوات هامة للارتقاء بجودة ومستوى مختلف الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وأضاف أن الهيئة اعتمدت أكثر من ألف مواصفة قياسية تتعلق بمتطلبات الجودة واشتراطات السلامة والصحة الصناعية في مجالات أعمال الإنشاء والبناء والمواد ومنها ما يتعلق بأعمال الطرق ومواد ومعدات وأدوات الإنشاء والبناء ومركبات الطرق والموازين الجسرية للشاحنات وكذا ما يتعلق باشتراطات سلامة العاملين في هذا المجال وتتوافق مع التشريعات والممارسات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى