عدن..حملة ميدانية لمراقبة السلامة الصحية في المطاعم والبسطات

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام التواهي القاضي وجدي الشعبي، اليوم الثلاثاء، نزول الحملة الميدانية بمعية اللجنة المكلفة التي أقرها المكتب التنفيذي للمديرية، والتي استهدفت المطاعم والكفتيريات وبسطات بيع الخضار والأسماك، للرقابة والتأكد من مدى الالتزام بمعايير النظافة والسلامة الصحية والبيئة.

واطلع العشبي، خلال نزوله الميداني الذي شمل شارع النهضة والحي التجاري المؤدي لسوق العامر المركزي، على مستوى مطابقة تلك المطاعم والبسطات الاشتراطات الصحية والتأكد من وجود بطائق صحية للعاملين في المطاعم البوفيهات.

وحث، ملاك تلك المطاعم والكفتيريات والبسطات ومحلات بيع الماء المثلج التعاون مع اللجنة المكلفة من المديرية لتحقق من السلامة الصحية والحفاظ على بيئة العمل نظيفة من مخلفات الاطعمة والملوثات، منوهًا إلى أن الحملة مستمرة وستشمل كافة الجهات المستهدفة منها لتوعية بأهمية إرشادات وضوابط النظافة في المطاعم والمحال التجارية والبسطات والالتزام بتخلص من المخلفات بأماكنها المناسبة.

كما قام الشعبي، بجولة تفقدية بالشوارع الرئيسة للمديرية، موجهًا بإزالة العوائق والمظاهر العشوائية من الشوارع الرئيسة لتسهيل تنقل المواطنين وتنظيم حركة المركبات، داعيًا إلى ضرورة التعاون مع الجهات المعنية بالسلطة المحلية بالمديرية واللجنة وعدم إعادة ما تم إزالته، موكدًا على فرض غرامات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى