ترتيبات للقيام بحملة مكافحة الملاريا الأسبوع المقبل في المحفد

> المحفد «الأيام» خاص:

> اجتمع بمستشفى المحفد بأبين، اليوم الأربعاء، اللقاء التشاوري للإعلاميين وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية بالمديرية الذي ترأسه د. محمد عاتق مدير مكتب الصحة والسكان بالمحفد، وبحضور مدير المستشفى د. جميل أمسعادي و د. عبدالله علي جعيرة مدير مركز التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية والشيخ أبوبكر الشقاع مدير رباط المحفد للعلوم الإسلامية وذلك استعدادًا لإنجاح حملة الرش الضبابي المراد تنفيذها مطلع الأسبوع القادم.

حيث سينفذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية، والتي ستبدأ يوم السبت المقبل وتستمر لمدة 5 أيام لاستهداف الأحياء السكنية لمركز المديرية والقرى المجاورة لها للوقاية من الأوبئة وأمراض حمى الضنك والملاريا والعمل على التخلص والقضاء على بؤر تكاثر البعوض في مستنقعات المياه الراكدة وأماكن تخزينها المكشوفة.

ودعا عاتق جميع المواطنين لتسهيل العمل أمام الفرق المشاركة بحملة الرش الضبابي، منوهًا على جميع المواطنين التعاون مع الفرق المتحركة في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها للقضاء على بؤر انتشار حمى الضنك.

وأضاف أن على متطوعات المجتمع خلال جلسات التوعية على مشاركتهن المجتمعية التوعوية في كيفية مكافحة الأوبئة المنتشرة لرفع مستوى وعي أفراد المجتمع بمخاطر الإصابة بحمى الضنك والطرق الوقاية منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى