كهرباء أبين: تكلفة الأضرار جراء العاصفة الرعدية بلغت 30 مليون ريال

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش، اليوم السبت، إن تكلفة الأضرار التي خلفتها العاصفة الرعدية بلغت 30 مليون ريال، وأن الأعمال جارية على قدم وساق من الفرق الفنية لإصلاح الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء في مدينة زنجبار والمناطق المجاورة.

وأكد مكيش لـ"الأيام"، أنه بعد تعرض زنجبار ونواحيها للعاصفة الرعدية التي أدت إلى أضرار كبيرة في شبكات الضغط العالي والمنخفض وميلان وسقوط بعض المحولات، حيث تم تحرك كافة الفرق الفنية إلى المدينة والمناطق المجاورة وتم حصر الأضرار بشكل عام، حيث كانت أضرار في إطار الأحياء بالمدينة.

وأشار إلى أن الفرق الفنية بادرت إلى معالجات سريعة من أجل إعادة التيار الكهربائي في بعض الأحياء وحجم الأضرار كبيرة خاصة الضغط العالي الذي سقط على الأرض وعشرة محولات تعرضت للكسر والسقوط، لافتا إلى أن المؤسسة قائمة حتى الآن وتقوم بالعمل في إصلاح كافة الأعطال ومازالت هناك مشكلات قائمة في بعض الأحياء مثل المراقد والشيخ عبدالله وغيرها ونحن عازمون على معالجة الأمر.

وأوضح إلى أن هناك مشكلة كبيرة نعاني منها وهي أشجار السيسبان التي هي السبب الرئيس في تلامس الأسلاك وضربها وأدى ذلك إلى التيار الراجع في بعض المحولات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى