مسؤول بجوازات عدن لـ"الأيام": نقوم بعملنا تجاه المواطنين بالقوانين المتبعة في المصلحة

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق:

> (مرفقنا الجديد الكائن بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، يقصده كل يوم آلاف المواطنين، من كل المحافظات، بين مواطن مسافر للعلاج، وآخر طالب للدراسة، وثالث راغب للعمل خارج الوطن، ناهيكم عن حالات أخرى متعددة، يعمل كل مُوظفي المرفق كخلية نحل، بهدف تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإتمام المعاملات واستكمال إجراءات المواطنين المُراجعين للحصول على جوازات السفر، نحن نقوم بعملنا تجاه المواطنين دون تعقيدات، وبحسب القوانين المُتبعة في المصلحة).

هكذا بدأ العقيد نصر فضل الشاؤوش العقربي، نائب مدير مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بعدن، حديثه القصير لصحيفة "الأيام".

وأردف: "ينبغي علينا الوقوف إلى جانب المواطنين وإنجاز مُعاملاتهم أولًا بأول، وتطمينهم بأن كافة أوراقهم ومُستنداتهم في الحفظ والصون، ولا داعي للقلق، وأنهم سوف يستلمون جوازات سفرهم في الوقت المحدد وفقًا للنظم والقوانين".

وأكد على ضرورة التعاون مع موظفي المصلحة واستكمال كافة الأوراق الثبوتية والأوراق الأصلية الهامة، قبل المجيء إلى المصلحة لاستخراج جوازات سفرهم.

وواصل: "لدينا القدرة على تجاوز كافة العراقيل والعقبات، التي تواجهنا، ونبذل قصارى جهودنا للارتقاء بالعمل وتحسين مستوى الأداء، لما من شأنه تجاوز كافة السلبيات والتحديات، وإن كان ذلك على حساب راحتنا ووقتنا، لا بد أن نضع نُصب أعيننا مصلحة المواطن، المواطن أولًا وأخيرًا".

واختتم العقربي تصريحه بالقول: "لدينا قسم خاص بالرجال، وقسم خاص للنساء، ولدينا غُرف للتصوير الإلكتروني خاصة بالرجال، ولدينا غُرف للتصوير الإلكتروني خاصة بالنساء، وبمُوجب وثائقهم / وثائقهن يتمّ إصدار جوازات السفر لهم / لهنّ ، وفق إجراءات رسمية قانونية، نحن نمضي قدمًا إلى الأمام، والله معنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى