توزيع مستلزمات مدرسية للفتيات الأشد فقرا في مدينة الحصن بخنفر

> خنفر «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> دشنت مؤسسة شباب للتنمية بمدينة حصن بن عطية بمديرية خنفر، اليوم ، توزيع الحقيبة والزي المدرسي للفتيات للأسر الأشد فقرًا، من أبناء مدينة الحصن، بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية محمود سبعة، ومحمد محتوم المدير التنفيذي لمؤسسة بانافع للأعمال الإنسانية.

وقال مدير مكتب التربية أن تنفيذ مثل هذه الأعمال الإنسانية، سوف تساعد على عودة الفتيات إلى المدرسة. وكما سيتم توزيع 12000 حقيبة مدرسية لجميع الطلاب والطالبات، في مدارس المديرية بدعم من منظمة اليونيسف.


وأضاف محمد محتوم لم تنفذ هذا المشروع في مدينة الحصن إلا بعد أن سمعنا عن دور مدينة الحصن الثقافي والتنويري، في نشر الثقافة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية.

واضح أن المشروع يهدف لمساعدة الأسر الفقيرة، وعودة فتياتها إلى المدارس. وتم تنفيذ مشروع توزيع حقائب مدرسية، في ثلاث محافظات أبين عدن شبوة، داعيا كل المؤسسات إلى إدخال البسمة والفرحة إلى كل بيت في محافظة أبين، حيث أفادت إبتسام بارزيق مديرة شباب للتنمية، أن إنجاح مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي لعدد 156 طالبة، من طلاب التعليم الأساسي للشرائح الأشد فقرا، في مدينة الحصن بخنفر، لعودتهم إلى المدرسة، وتخفيف حدة المعاناة على أرباب الأسر، وكما نوجه شكرًا خاصًا، لفريق عمل المؤسسة، وعلى رأسهم رجل الأعمال الشيخ علي بانافع، لدعمه بسخاء، مشاريع الشباب.

وعبر ذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية خنفر، عن مدى ارتياحه، لإقامة مشاريع خيرية، تسهم في استهداف الشرائح المستحقّة في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى