مباحثات يمنية أردنية لتفعيل برتوكولات التعاون الإعلامي

> عمّان «الأيام»:

> بحث سفير اليمن في عمّان د. جلال فقيرة اليوم الثلاثاء، مع وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية فيصل الشبول، التعاون بين البلدين في مجال الإعلام وتفعيل بروتوكولات التعاون الفني بين المؤسسات الإعلامية في البلدين.

وجرى مناقشة إمكانية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال الإعلام التربوي والمعلوماتي وبرامج حماية الأطفال والشباب، وكيفية الاستفادة منها، جراء التعبئة السلبية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية تجاه الأطفال وتجنيدهم ليصبحوا وقودًا للحرب التي تهدد الأمن والسلم المجتمعي.

وأشار السفير إلى التدمير الذي تعرضت له المؤسسات الإعلامية في اليمن على يد جماعة الحوثي، وإحلال منصات إعلامية بديلة تغذي تأجيج الحرب في اليمن، والتحريض على الكراهية والعنف والتعبئة النفسية وتوجيه خطاب أحادي متطرف، وبثهم لأساليب التفتيت المجتمعي وتخريب الفكر اليمني القائم على الوسطية والاعتدال.

من جانبه أكد الوزير الأردني على خصوصية العلاقة بين البلدين، مبديًا استعداده لتعزيزها بين المؤسسات الإعلامية ووكالات الأنباء وتقديم الدعم الفني لبناء قدرات هذه المؤسسات، بما يساعد على وحدة الخطاب الإعلامي وتعزيز تماسك المجتمع اليمني وتعزيز ثقافة التعايش والتسامح خصوصًا في ظل الظروف الحالية والتي تستدعي المزيد من التعاون والتكاتف خدمة لمصالح شعبي البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى