الزبيدي: أبين قادت الجنوب في مراحل صعبة وما زالت الرقم الصعب

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​عقد اليوم السبت اللقاء التشاوري الثاني لوجهاء ومشايخ محافظة أبين تحت شعار "معًا لاجتثاث الإرهاب"، بحضور اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- عضو مجلس القيادة الرئاسي.

وألقى اللواء الزبيدي كلمة في اللقاء الذي استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد القائد عبداللطيف السيد ورفاقه، وكل شهداء الجنوب، عبّر في مستهلها عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء الذي يضم كوكبة من مشايخ وأعيان ووجاهات قبائل محافظة أبين الأبية.

وأشاد بالدور النضالي والقيادي لأبناء محافظة أبين في جميع المنعطفات والمراحل التي مرّت بها دولة الجنوب، مشيرًا إلى أن استهداف محافظة أبين دون غيرها من قبل قوى الإرهاب ليس لشيء سوى لأنهاء محافظة منتجة وذات ثقل اقتصادي كبير.

الزبيدي: أبين قادت الجنوب في مراحل صعبة وما زالت الرقم الصعب
الزبيدي: أبين قادت الجنوب في مراحل صعبة وما زالت الرقم الصعب

وشدد الزبيدي على أن المعركة ضد الإرهاب، هي معركة مصيرية ووجودية، ولا تراجع فيها، مؤكدًا أن جميع أبناء الجنوب، والإقليم والعالم إلى جانب أبناء أبين حتى استئصال هذه الآفة الدخيلة على أبين والمجتمع الجنوبي بشكل عام.

وأكد اللواء عيدروس الزبيدي على أن محافظة أبين قادت الجنوب في مراحل صعبة وأسس رجالها وقياداتها أهم مراحل الدولة في الجنوب وكانت وما زالت الرقم الصعب وهمزة الوصل بين أبناء الجنوب، مشيرًا إلى استهداف محافظة أبين بهذه المجاميع الإرهابية ليجعلوا منها مسرحًا للإرهاب وهي كانت تمثل قيادة ورمزًا للجنوب بشكل عام منذ قيام الثورة وحتى استقلال الجنوب في عام 67م .

مضيفًا بأن المعركة مع العناصر والمجاميع الإرهابية معركة مصيرية وكل العالم يتابع هذه المعركة ويباركها وكلمة الفصل فيها للمشايخ والوجاهات والأعيان وأبناء القبائل بالمحافظة الذين يشاركون بفاعلية للقضاء على هذه العناصر الإرهابية وتأمين المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار فيها ودحر مليشيات الحوثي التي تحاول اجتياح الجنوب.

ولفت إلى وقوفه إلى جانب المحافظة في نيل كافة استحقاقاتها من المشاريع التنموية والخدمية وإعادة الإعمار فيها والخير سيعم الجميع.

كما أكد ثقته في أن يقول أبناء أبين كلمتهم في هذه المرحلة المهمة، حتى تستعيد أبين دورها وقيمتها التي عرفها بها الجميع، آمنة، مستقرة، منتجة، بفضل التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء المحافظة والذي كان آخرهم الشهيد القائد عبداللطيف السيد، ورفاقه الأبطال، وكل شهداء الجنوب الذي رووا بدمائهم الطاهرة، تربة أبين الطيبة.

فعاليات اللقاء التشاوري الثاني لوجهاء ومشايخ أبين
فعاليات اللقاء التشاوري الثاني لوجهاء ومشايخ أبين

وكان اللقاء، الذي أشرفت عليه الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، شهد أيضًا إلقاء كلمة للجنة التنسيقية للقاء التشاوري، قدم خلالها رئيس اللجنة فيصل المرقشي، الشكر للرئيس الزُبيدي على حضوره اللقاء، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه للمحافظة وأبنائها، بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي، بعنوان أبين ضد الإرهاب، والذي تضمن عرضًا للجهود التي بذلتها القوات المسلحة الجنوبية لتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية.

كما ألقى الشيخ فيصل السعدي كلمة باسم اللجنة التحضيرية أشار فيها إلى أن اللقاء الثاني هو استكمالًا للقاء الأول الذي عقد في العام 2019م، موضحًا أن اللقاء يأتي في الوقت التي تجري فيه معارك شرسة لمحاربة الإرهاب وبعد مرور عام على عملية سهام الشرق لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه في محافظة أبين.

وأكد وقوف قبائل محافظة أبين إلى جانب القوات المسلحة والأمن الجنوبية في اجتثاث الإرهاب والقضاء عليه وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة التي عانت كثيرًا من ويلات الحروب ومخاطر العناصر الإرهابية المتطرفة.

وفي ختام اللقاء ألقى الشيخ ناصر محمد البيان الختامي للقاء التشاوري الثاني لوجهات ومشايخ وأعيان قبائل محافظة أبين الذي تم التأكيد فيه على وقوف أبناء قبائل محافظة أبين وقبائلها إلى جانب القوات المسلحة والأمن الجنوبية في محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره والقضاء على جميع أشكاله ومظاهره في كافة مديريات محافظة أبين والجنوب عامة وتثبيت الأمن والاستقرار وبدء عملية البناء والتنمية في المحافظة المنكوبة.

مطالبين بمستحقات المحافظة كاملة من المشاريع الإنمائية والخدمية في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والزراعة وكافة القطاعات ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي للسلطة المحلية بالمحافظة في نيل المحافظة كافة مستحقاتها من المشاريع في كافة القطاعات.
وخرج اللقاء بتوصيات جاء فيها:

- التواصل المستمر مع السلطة المحلية والمجلس الانتقالي فيما يتعلق بالتنسيق بين القبائل والأجهزة الأمنية في المحافظة.
- مطالبة القوات الجنوبية والأجهزة الأمنية بعد تطهير أي منطقة من العناصر الإرهابية، إبقاء قوات للحفاظ عليها وعدم السماح للإرهابيين بالعودة إليها.
- نوصي السلطة المحلية في المحافظة وكذلك المجلس الانتقالي في المحافظة، بالإهتمام بقبائل المحافظة، واعتماد مرتبات لهم تساعدهم على التحرك، وحل كافة القضايا القبلية في المحافظة.
- نطالب القبائل المتورطين أولادهم مع الإرهاب بسحب أولادهم من هذا العمل.
- نقترح على السلطة المحلية في المحافظة والمجلس الانتقالي الجنوبي تشكيل لجنة للمغرر بهم وإعادة تأهيلهم في المجتمع.
- نحذر القبائل التي تتعاون أو تأوي الإرهابيين بأن تتخلى عنهم حتى لا تساعد في إراقة الدماء.
هذا وقام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، أمس السبت، بزيارة أسرة الشهيد عبداللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني أبين.
وأكد الزُبيدي خلال الزيارة أنه يولي أسرة الشهيد عبداللطيف خاصة والشهداء عامة اهتمامًا خاصًا نظير التضحيات التي يقدمونها في ميادين الشرف والبطولة، وهم يدافعون عن وطنهم ودينهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى