البدء في المخيم الطبي المجاني لجراحة 500 عملية للعيون بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> أقام مستشفى زنجبار بمحافظة أبين، اليوم الإثنين، المخيم الطبي للعيون لازالة المياه البيضاء، الذي تنفذه مؤسسة العيون الطبية، وبتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية.


ويستمر المخيم حتى الأول من سبتمبر القادم، حيث سيجري 500 عملية جراحية، لإزالة المياه البيضاء من العيون، وتركيب العدسات للمواطنين، للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية التي يمرون بها.

وقال عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار إن المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون يأتي في ظل التنسيق المستمر من قبل المكتب وجمعية العون الكويتية، لإقامته بمستشفى زنجبار، من أجل العمليات الجراحية للعيون للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية التي يمرون بها .

ومن الأشياء الإنسانية في المخيم إجراء عملية جراحية للشاب أحمد عبدالله سليمان الذي قضى 18 عامًا فاقدًا لنعمة البصر، وعندما سمع بوجود المخيم الطبي المجاني أتى إليه وتحقق حلمه بعد عملية جراحية ناجحة في المخيم الطبي.

نعيمة عبده محمد تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، وهي يتيمة إلى جانب أنها معاقة، ومعاناتها الكبرى في عدم الرؤية، فكان الجانب الإنساني لطاقم المخيم الطبي، عملوا لها عمليتين ناجحتين، وعاد بصرها وكانت سعادتها لا توصف.


وبحسب الطاقم الطبي في المخيم إن الطفل عمار ناصر المسحري فاقد لنعمة البصر من ثلاث سنوات، بسبب المياه البيضاء، وارتفاع الضغط، وعند سماعه بوجود مخيم طبي جراحي مجاني للعيون في مستشفى زنجبار، سارع بعمل الفحوصات والمعاينة، لإجراء عملية جراحية في إحدى عينيه واليوم يرى النور.

وقال صلاح سالم مسؤول العلاقات العامة بمؤسسة العيون إن المخيم الطبي نجح بشكل مميز وحقق أهدافه الإنسانية التي كان يهدف إليها.

وأشار إلى أن المخيم الأول كان لعدد 300، وهذه المرة زاد العدد واستهدف 500، ونأمل لزيادة العدد في السنة المقبلة حتى يستفيد الكثير من الناس ممن يحتاج للعمليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى