وزير العمل يشدد على وضع خطة تمكن المرأة من صناعة وبناء السلام

> عدن «الأيام» خاص:

>
شدد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري على ضرورة وضع خطة ورؤية سلام شامل تمكّن المرأة من لعب دور في صناعة وبناء السلام وتضمن لها مشاركة حقيقية في خدمة وتنمية المجتمع.

وقال الوزير الزعوري خلال ترأسه، اليوم بالعاصمة عدن اجتماع اللجنة الاستشارية لتنفيذ الخطة الوطنية المرأة والأمن والسلام، إن الأولوية في إعداد الإطار العام للخطة يتمثل في العمل والتنسيق مع مراكز الأمن في محافظات الجنوب والمناطق المحررة، مؤكدًا على الدور الريادي للمرأة في قيادة عملية السلام في البلاد، لافتًا إلى ضرورة تقديم الدعم للخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام، استنادًا للقرار الدولي 1325.

وأشاد بدور المرأة في الهيئة الاستشارية والفريق الوطني لإعداد الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن، مثمنًا مشاركة كبير مستشاري المبعوث الدولي السيدة الزهراء لنقي في الاجتماع وإشادتها بدور الوزارة في إعداد الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن على الرغم من الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب، ودور الخبيرة الدولية د. اعتماد مطر في متابعة وإعداد الخطة وحشد جميع الطاقات في الوزارات والهيئات المعنية المختلفة لإنجاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى