تأهيل طلاب التعدين في حضرموت حول عمل قسم المختبرات المركزية

> عدن «الأيام»:

> أُقيم اليوم، برنامج تدريبي لطلاب قسم هندسة التعدين بكلية الهندسة وتقنية المعلومات في جامعة العرب ومتدربي فرع هيئة المساحة الجيولوجية في حضرموت حول عمل قسم المختبرات المركزية، والاطلاع على الدراسات التفصيلية والتحريات المعدنية في بقية الإدارات والأقسام بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في العاصمة عدن.


شارك في البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أيام، خمسة طلاب من قسم هندسة التعدين في جامعة العرب بمعية رئيس القسم د. سالم صالح بامؤمن، واثنين من متدربي فرع هيئة المساحة الجيولوجية في حضرموت.

تضمن محاضرات وورش عمل حول عمل قسم المختبرات المركزية، وتقنيات التحاليل الجيوفيزيائية والجيولوجية، واستخدام الأجهزة والمعدات الحديثة في مجال استكشافات الثروات المعدنية، كما قام الطلاب والمتدربون بزيارة إلى مختلف الإدارات والأقسام في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، للاطلاع على عملها وإنجازاتها.


ومن جانبه، أكد القائم بأعمال نائب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ابتسام عقلان، بأن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم التعليم والتدريب في مجال التعدين، وتوفير فرص التدريب العملي لطلاب الجامعات والباحثين.


وأضافت أن الهيئة تسعى إلى تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية في اليمن، لتبادل الخبرات والمعرفة، وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى