تدخلات طبية وجراحية نوعية تنفذها هيئة مستشفى الرازي بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أجرت هيئة مستشفى الرازي العام بأبين خلال الأيام القليلة الفائتة عمليات جراحية نوعية في المستشفى تكللت بالنجاح، من بينها عمليات استئصال أورام سرطانية.

وتمكن الجراح د. أكرم عبدالله، ود. إنشراح محمد، مع الفريق المساعد له بعمليات هيئة مستشفى الرازي العام، من إجراء عملية استئصال ورم سرطاني لمريض في العقد الخامس من العمر، تم تشخيص الحالة ورم سرطاني في الثدي، مع انتشار المرض إلى عضلات الصدر والعقد اللمفاوية للإبط.


نظرا لفقر المريض وتكاليف العملية الباهظة في المستشفيات الخاصة، لم يستطيع إجراء العملية، وبعد علم إدارة هيئة مستشفى الرازي العام بأبين بوضع المريض الصحي، وعجزه وفقره عملت له العملية في مستشفى الرازي العام بجعار بالمجان، وتحملت إدارة الهيئة كل الفحوصات والعلاجات قبل وبعد العملية، وتكللت العملية بالنجاح وغادر المريض المستشفى بصحة جيدة.

كما تم إجراء عملية استئصال كيس يمتد من تجويف الحوض إلى تجويف البطن لفتاة في هيئة مستشفى الرازي العام، وبعد عمل الفحوصات اللازمة أجريت لها العملية والتي تكللت بالنجاح وغادرت الحالة المستشفى وهي بصحة جيدة.


كما نجح الفريق الطبي بمستشفى الرازي بإنقاذ حياة طفل بلغ وزنه عند الولادة 800 جرام فقط، وكانت حالته حرجة، وتم وضعه في الحضانة لمدة 3 أسابيع تقريبا، وخضع الطفل للعناية والاهتمام والمتابعة، إلى أن وصل وزنه كيلو و 200 جرام، وغادر الطفل بعدها الحضانة إلى بيت أسرته واستمرت متابعة الفرق الطبي لمستشفى الرزاي لحالة الطفل في البيت، إلى أن وصل وزنه إلى 4 كيلو في سن 5 أشهر.

وأكدت د. منال عطبوش أن قسم الحضانة في هيئة مستشفى الرازي العام بأبين، يحرص على متابعة الوضع الصحي للأطفال بعد مغادرتهم الحضانة، والتواصل مع الأمهات بشكل مستمر، لضمان تحسن وضعهم الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى