​نقابة الصحفيين تبحث استكمال البناء الإداري وتأسيس فروعها بالجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برئاسة النقيب عيدروس عبدالله باحشوان، اليوم السبت، اجتماعها الدوري لبحث سير نشاط النقابة وتوجهات عملها القادمة.

واستهل الاجتماع بالاستماع إلى التقرير الفصلي للنقيب، الذي تناول فيه ما تم إنجازه منذ التأسيس في يناير الماضي، وحتى نهاية شهر أغسطس المنصرم.

وتطرق النقيب في تقريره إلى استكمال البناء الإداري والتنظيمي للنقابة وتأسيس فروع للنقابة بجميع محافظات الجنوب، وكذا إلى توثيق المرحلة الأولى لقاعدة البيانات للصحفيين، واستقبال طلبات العضوية ومنح نحو 156 بطاقة عضوية للدفعة الأولى من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، مضيفًا إلى ما شهدته النقابة من حراك نقابي وتفاعل الصحفيين والإعلاميين مع أنشطتها المختلفة والندوات وحلقات النقاش التي نظمتها.

وأشار التقرير إلى الجهود المبذولة لتأهيل مبنى النقابة وبناء ملحقات له، لتيسير عملها، وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية بعدن، واستعرض التقرير جهود التواصل مع النقابات والاتحادات الصحفية العربية والدولية وما تحقق من نتائج في هذا الشأن.

كنا ناقش ضرورة التزام الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالقيم الرفيعة والمبادئ العامة وما تضمنه ميثاق الشرف الصحفي، مؤكدًا على أهمية تفعيل وتأسيس مجلس التأديب بالنقابة حسب ما نص عليه النظام الأساس لها، مقرًا  تأسيسه لمواجهة أي إخلال بشرف وأخلاقيات المهنة واعتبار البطاقة الصحفية، وحاملها المسؤول والحامي لشرف المهنة وعدم الانزلاق إلى سلوك يضر بشرف المهنة وسمعة النقابة.

كما تدارس أعضاء الهيئة الإدارية التحضير للاجتماع الأول للمكتب التنفيذي واتخذ بصدده عددًا من الإجراءات لانعقاده تضمنها محضر الاجتماع.

وأقر إقامة حفل تأبين لفقيد الصحافة والإعلام الرياضي عيدروس عبدالرحمن الوالي في مقر النقابة، الاثنين القادم.
وهنأت الهيئة الإدارية الزميل محمد هشام باشراحيل، عضو المجلس العام للنقابة بمناسبة تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ورئيسًا للتحرير، وكذا الزميل مجاهد سالمين علي الحاج رئيسًا لقطاع تلفزيون حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى