اعتقال وإخفاء نائب رئيس الجالية الأثيوبية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • مصيره مجهول منذ نحو شهر بعد استدراجه للشرطه باختطاف نجله
> علمت "الأيام" أن نائب رئيس الجالية الأثيوبية في عدن، محمود أحمد آدام جرادو، مجهول المصير بعد اعتقاله من قبل شرطة البساتين في العاشر من أغسطس الفائت.

وأفاد لـ"الأيام" مصدر مقرب بأن جنودًا من شرطة البساتين خطفوا نجل نائب رئيس الجالية الأثيوبية يوم العاشر من أغسطس من أحد الأحياء السكنية واقتادوه إلى مقر الشرطة وطلبوا منه الاتصال بأبيه وإخباره بأنه تشاجر مع شبان ونقل على إثرها للشرطة، في محاولة لاستدراج الأب، بحسب إفادة المصدر.


وقال المصدر "ذهب نائب رئيس الجالية إلى شرطة البساتين فتم القبض عليه وأدخل السجن دون أي تهمة، ومكث هناك ثلاثة أيام، وذهبنا في اليوم الرابع لزيارته ولم نجده، ومن ذلك اليوم لا نعرف أين مصيره".

وبناءً على طلب تقدمت به زوجة نائب رئيس الجالية إلى نيابة استئناف شمال عدن للكشف عن مصير زوجها ومكان اعتقاله، وجّه وكيل نيابة شرطة البساتين بالإفادة عن مكان احتجاز المذكور وسبب الاحتجاز، فردت شرطة البساتين، أن "محمود جرادو محتجز لدى اللجنة الأمنية للانتقالي في قضايا أخرى" لم يبينها.

وقال مقربون من الإثيوبي جرادو إنهم بحثوا في كل السجون بعدن ولم يجدوا له أثرًا ولم يفدهم أحد عن سبب الاعتقال ومكان تواجده.

وناشدوا النائب العام ومدير أمن عدن والمجلس الانتقالي الجنوبي بالكشف عن مصير المذكور وسبب اعتقاله وإخفائه أو تقديمه للقضاء إن كانت هناك أي تهم موجهة له ليتم حجزه ومحاكمته وفقًا للقانون.

وأكدوا أن المواطن الأثيوبي المخفي رجل مسالم وملتزم بالنظام والقانون وليس له أي نشاط سياسي ولا مشاكل مع أي أحد كان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى