متقاعد: أتيت من أبين إلى بريد عدن لاستلم راتبًا وقدره 25000 ريال

> عدن «الأيام» عمرو صابر عبدالقوي:

> يتجرَّع مرارة تأخير صرف راتبه التقاعدي الذي لا يساوي قيمة كيس من الأرز سعة عشرين كيلو، ويقف يوميًا بين صفوف الطوابير في ظل لهيب أشعة الشمس حتى آخر النهار ليقولوا له في آخر المطاف اذهب وعد غدًا لأننا لم نستطع أن نصرف بسبب عدم وجود النقود.


هنا لا اعتبار لسنه الكبير عند تأخير صرف راتبه في بريد خور مكسر، هذا ما قاله المتقاعد العسكري أحمد حسن صالح لمراسلنا الذي أتى إلى بريد المديرية للاطلاع عن كثب حول ما يدور مع المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

لقد كان في السابق يستلم من أي بريد - كما يقول – مضيفًا.. لكن الآن تم تقسيمنا على حسب مكاتب استلام المعاشات ولا استطيع أن استلم معاشي إلا من بريد خور مكسر فقط.

وحول قرار صرف المعاشات في البنوك الخاصة رأى أنه إذا كان هذا القرار يصب في مصلحة المواطن المتقاعد فنحن نقدر هذا القرار ولكن إذا النتائج ستكون عكسية فإننا معترضون.

وبعد 28 عامًا من خدمته في الجيش يستلم المتقاعد أحمد حسن معاشًا وقدره 29000 ريال يمني.

وناشد عبر "الأيام" نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بأن يدعم أبناء الجنوب الذين أصبح الكثيرون منهم مشردون في الشوارع، مطالبًا بالمساواة العسكرية في الرواتب حيث إن المجند المستجد يستلم راتبًا يقدر بـ 1000 ريال سعودي وهو ما يقارب 383000 ريال يمني بسعر صرف اليوم وإلى جانب ذلك يستلم 60000 ريال يمني شهريًا كصرفة يومية، مضيفًا غلاء المعيشة فاقم من سوء الوضع، والمعاش لا يكفي لشراء المستلزمات المدرسية لأبنائه.

ولفت المتقاعد أحمد سالم المجيدي إلى أنه ظل يأتي أربعة أيام متتالية إلى بريد خور مكسر ولم يحصل على راتبه، قائلًا "لا نلتمس أي تسهيلات كمواطنين في البريد، وراتبي 28000 ريال وتكاليف الموصلات للقدوم كبيرة، وكل شهر تتكرر هذه المعاناة ولا وجود للإصلاحات علمًا بأننا كنا من قبل نستطيع أن نستلم من أي بريد.

المتقاعد أحمد سالم أشار إلى أنه والمتقاعدين باتوا يستلمون من نافذة واحدة مع متقاعدين من المحافظات المحررة في بريد خور مكسر، والمعاناة الأخرى هي التدافع جراء الازدحام الشديد داخل البريد.


موضحًا بأن قرار نقل المعاشات إلى البنوك التجارية هو قرار غير صائب بتاتًا منوهًا أنه مثل هذه القرارات تثقل من كاهل المواطن بأعباء أخرى فيجب الأخذ بعين الاعتبار أن فئة المتقاعدين هم من كبار السن.

إن تأخير صرف المعاش لأكثر خمسة أيام ذهابًا وإيابًا تزيد من الأعباء التي يعيشها كل يوم، هكذا قالت المتقاعدة المدنية سهام أحمد عبدالله فالعديد منهم كبار في السن ببريد خور مكسر، وعندما تصل الأموال إلى البريد لا تمر سوى ساعة زمن حتى يقولوا لنا إن النقود المخصصة لصرف المعاشات قد نفدت وهكذا على هذا الحال، وفي اليوم الآخر يأتي المعاش وتنفد النقود في ساعة زمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى