مواجهات المهاجرين الأثيوبيين تنتقل إلى لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> قالت مصادر محلية بمديرية تبن بمحافظة لحج، أمس السبت، إن أربعة مهاجرين إثيوبيين غير شرعيين أصيبوا بإصابات مختلفة بعضها متوسطة وأخرى خطيرة جراء أحداث شعب وفوضى عرقية شهدتها ساعات متأخرة من يوم الجمعة الفائتة بمدينة صبر، ووقعت بين مهاجرين إثيوبيين من الأورمو والأمهرة واستخدمت فيها الأحجار والعصي.

وتدخل لأنهاء النزاع والشغب العديد من أبناء المنطقة وأفراد الأمن وتمكنوا من محاصرة الموقع والحد من توسع عمليات الشغب والفوضى.


وأوضح مواطنون أن اثنين من الأفارقة المصابين نقلوا إلى مستشفى ابن خلدون لتلقى العلاج فيما اثنان آخران نقلوا إلى مستشفيات عدن لتلقي العلاج.


وزاد عدد المهاجرين الأفارقة المتواجدين في محافظتي عدن ولحج بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ونجحت مؤخرًا قبل الحملة الأمنية بمديرية المضاربة ورأس العارة في الحد من عمليات التهريب غير الشرعي وهو ما دفع المئات من الأفارقة إلى الخروج من المنطقة صوب مدينة عدن هربًا من الحملة الأمنية وسط دعوات بضرورة إيجاد الحلول والمعالجات لإعادة هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم، حيث لوحظ انتشارهم بشكل كبير في محافظة عدن ومحافظات مجاورة منها لحج والضالع وأبين وتسببهم في إقلاق الأمن والسكينة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى