​سفراء الاتحاد في عدن.. تأكيد أوروبي على فرض السلام باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد محمد العليمي، ومعه عضو المجلس د. عبدالله العليمي، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وألمانيا، وهولندا، وفنلندا.

وفي اللقاء وضع العليمي، السفراء الأوروبيين أمام تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

كما أحاط العليمي سفراء الاتحاد الأوروبي، بالتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية العابرة للحدود.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ودعا العليمي إلى "مزيد من الضغوط الأوروبية على المليشيات من أجل الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي طال أمدها".

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الأوروبي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الأصعدة.

وأعرب السفراء الأوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الإيجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى