مجلس واحد صوت واحد.. الرئاسي اليمني في نيويورك

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، ومعه عضو المجلس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي فجر الاثنين إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيجري العليمي على هامش الحدث الأممي الكبير، مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المعوّل على المجتمع الدولي في دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في مختلف المجالات.


وستبحث اللقاءات الثنائية أيضًا الضغوط المطلوبة لدفع الجماعة الحوثية نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وخصوصًا القرار 2216، فضلًا عن جهود مكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وسبل مواجهة التحديات الأمنية المحدقة بالسلم والأمن الدوليين.

وللمرة الأولى سيشارك رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي في أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو ما شكّل فرصة هامة للجنوبيين لإسماع صوتهم وعدالة قضيتهم إلى العالم بعد أن عقود من القمع.

ومساء أمس شارك العليمي والزبيدي في الجلسة الافتتاحية للمنتدى السياسي لقمة التنمية المستدامة رفيعة المستوى، وذلك في مستهل برنامج حافل بالنقاشات واللقاءات الرئاسية المتزامنة مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق أعمالها اليوم الثلاثاء بمدينة نيويورك.

كما التقى رئيس مجلس القيادة د. رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس الزبيدي، وزير الخارجية الأمريكي السيد انتوني بلينكن.

تأكيد أمريكي على وحدة المجلس الرئاسي وإنهاء الحرب
تأكيد أمريكي على وحدة المجلس الرئاسي وإنهاء الحرب

وناقش اللقاء جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، حيث جدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية موقف بلاده الداعم لكل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال سلام مستدام في اليمن والمنطقة، منوها إلى أهمية وحدة الموقف في مجلس القيادة الرئاسي.

كما استعرض اللقاء المستجدات السياسية الأخيرة في بلادنا وفي مقدمتها الجهود المبذولة لبدء عملية سياسية شاملة، بمشاركة جميع الأطراف.

حضر اللقاء السيد تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، والدكتور أحمد بن مبارك وزير الخارجية في حكومة المناصفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى