الميناء يخطف فوزاً مهماً من أمام النصر في دوري عدن الكروي للشباب

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> خطف فريق نادي الميناء للشباب ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على منافسه فريق النصر بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الشهيد الحبيشي لحساب الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى في دوري عدن الكروي للشباب الذي ينظمه فرع اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ودعم مجموعة ليدر الدولية وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وبهذا الفوز يعتلي شباب الميناء صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين ، في حين مع هذه الخسارة يبقى فريق النصر بدون نقاط من خسارتين تقلصت معهما حظوظ التأهل للدور الثاني .. أحداث الشوط الأول للقاء ، بدأت بحذر شديد من الجانبين ، وكثرت في بدايته الكرات الطائشة ، ولكن مع مرور الوقت تحسن أداء ومستوى الفريقين ، حيث شهدت دقائق اللقاء ، تحرراً واضحاً لمعظم لاعبي الفريق وخاصة من جانب فريق الميناء الذي اعتمد على تحركات وتوغلات الجناحين الأيمن والأيسر ، حيث شكلا قلقاً لدفاع النصر ، وبالمقابل فضل لاعبو النصر بناء هجماتهم من خلال اختراق عمق الميناء والكرات البينية التي وصلت وهددت دفاع ومرمى حارس الميناء.

وارتفعت وتيرة المباراة فيما تبقى من عمر زمن اللقاء ، وزادت حدة التنافس من الجانبين، حتى حانت فرصة أمام جناح أيمن الميناء محمد رياض الذي وجد نفسه في مقابلة حارس النصر ليضع الكرة في المرمى بسلاسة وبطريقة رائعة ، معلناً هدفاً صحيحاً للميناء .. واضعاً فريقه في المقدمة ليحاول بعد الهدف لاعبو النصر العودة للقاء قبل نهاية الشوط إلا أن صافرة الحكم كانت السباقة في إنهائه بتقدم الميناء بهدف دون مقابل.

ودخل فريق النصر الشوط الثاني برغبة تحسين الصورة متمسكين بأمل العودة إلى اللقاء ، فقد حاولوا في مرات عدة مباغتة دفاع الميناء بالاعتماد على التوغل وإرسال الكرات المتنوعة التي ازعجت كثيراً دفاع الميناء ، في حين لم يستغل فريق الميناء المساحات التي نتجت عن تقدم النصر ، واهدر مهاجموه هجمات مرتدة كانت كفيلة في قصم ظهر الفريق وتصعيب مهمته في العودة للقاء.

في بقية دقائق اللقاء كثف النصر من هجماته على الميناء بغية تدارك الموقف إلا أن هجماتهم قوبلت باستبسال رائع من دفاع الميناء الذي ظهر بتناسق وفدائية رائعة وتمكن من إبطال مفعول خطورة النصر ، الذي لم ييأس لاعبوه إذ حاولوا في باقي الدقائق التمركز في مناطق الميناء ومحاصرة الفريق في ملعبهم، ومن إحدى الكرات احتج النصر وجهازه الفني على حكم المباراة بعدم احتساب ركلة جزاء ، وهو الأمر الذي لم يعجب النصر وكثرت بعدها الاعتراضات على الحكم ، وبينما والمباراة تسير نحو خط النهاية يخطف مهاجم الميناء كرة من وسط الملعب ليجد نفسه مواجها لحارس النصر حيث تعرض لعرقلة بحدود منطقة الجزاء ، فيرفع الحكم الكرت الاصفر ، ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بفوز الميناء بهدف دون مقابل.

أدار اللقاء الحكام : مازن عبدالصمد ، نائل عوشان ، وأحمد الوحيشي .. وكان الحكم عبد الرحمن الدميني (رابعا) .. وراقب المباراة فنياً الكابتن جمال سندو، في حين كان الحكم المعتزل سليم محمود مقيماً للحكام، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة نجم الميناء (حسين أيمن) علي ، وتسلم جائزته من الكابتن عبد الكريم الشرجبي الأمين العام لاتحاد الكرة بعدن.

ويلتقي اليوم الاربعاء على ملعب الشهيد الحبيشي في ختام منافسات الجولة الثانية فريقا التلال والروضة ضمن المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى