صنعاء تهدد بإجراءات عقابية وعسكرية ردا على وقف رحلات اليمنية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هددت جماعة الحوثي باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شركة الخطوط الجوية اليمنية، ردًا على تعليق الشركة رحلاتها بين صنعاء والأردن.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، غير المعترف بها، حسين العزي، معلقًا على تجميد الجماعة أرصدة طيران شركة "اليمنية" لدى بنوك صنعاء: "نحن لم نوقف إلا سحب المبالغ الكبيرة وذلك منعًا للفساد وحرصًا وترسيخًا لسلوك نزيه ومنضبط وشفاف لصالح الشركة كناقل وطني".

وحذر من أن "محاولة الضغط علينا ووضعنا بين خيارين إما الفساد أو حرمان المواطن اليمني من السفر أمر معيب وغير لائق ولدينا خياراتنا التصعيدية في حال أصروا على ذلك وهذا ما لا نتمناه".

ودعا إلى تحييد طيران "اليمنية" عن الصراع السياسي الدائر في البلد للعام التاسع تواليا، بالقول: "نأمل وندعو للتعاون المشترك في تحييد (اليمنية) كناقل وطني وحمايتها من أي عبث أو توظيف سياسي لابتزاز صنعاء التي تمثل وتحكم غالبية سكان اليمن".

ويأتي تلويح الحوثيين باتخاذ إجراءات عسكرية غداة منع الجماعة إقلاع طائرة تابعة لشركة طيران "اليمنية" نوع "إيرباص إيه 320" من مطار صنعاء الدولي، ردًا على تعليق رحلاتها عبر المطار والمقتصرة من وإلى الأردن، على خلفية استمرار الجماعة في تجميد أرصدة الشركة لدى بنوك في صنعاء، حسب ما أفاد مصدر ملاحي في صنعاء لوكالة "سبوتنيك".

وفي وقت سابق حمّلت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي مسؤولية تعطل الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من آثار على الصعيد الإنساني، متهمة الجماعة بالاستمرار في تجميد أكثر من 80 مليون دولار في أرصدة شركة "اليمنية" لدى البنوك في صنعاء.

ويوم السبت الماضي، أفاد مصدر في شركة طيران اليمنية بوصول مفاوضات بين الشركة التي تعد الناقل الجوي الوطني في اليمن، وجماعة الحوثي إلى طريق مسدود بشأن إلغاء قيود الجماعة على السحب من أرصدة الشركة لدى بنوك في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى