بنسبة بلغت 92 ٪..ضبط 539 متهمًا خلال 3 أشهر بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشف العقيد أحمد أحمد عفيف كُرام مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة لحج، أمس الأربعاء عن الإنجازات التي حققها البحث الجنائي خلال ثلاثة أشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر من العام الجاري.

وأوضح كُرام، أن إدارة البحث الجنائي وفروعها في المحافظة حققت نجاحًا ملموسًا في ضبط الجريمة والحد من وقوعها، بإجمالي (495) جريمة ضُبط منها (485) جريمة بنسبة ضبط بلغت ”98 ٪“.

وأكد أن عدد المتهمين الذين قاموا بارتكاب تلك الجرائم (589) متهمًا، تم ضبط (539) متهمًا، بنسبة ضبط بلغت ”92 ٪“، أما عدد المجني عليهم في تلك الجرائم (473) شخصًا، منهم (14) قتيلًا (1) إناث، وعدد المصابين (43) مصابًا.

واستعرض مدير البحث الجنائي نتائج الإجراءات في تلك الجرائم كانت على النحو التالي: أحيلت إلى النيابة (244) قضية - أوقفت الإجراءات في (22) قضية - انتهت بالصلح والتنازل (132) قضية - أحيلت إلى جهات أخرى (6) جرائم - ما زالت قيد الإجراءات (30) جريمة - ما زالت قيد التحري والمتابعة (51) جريمة - ما زالت مقيدة ضد مجهول (10) جرائم.

ومن حيث التبويب الجنائي لتلك الجرائم قال: "من الملاحظ أن جرائم الواقعة على الأشخاص قد أخذت نصيب الأسد ووصل عددها إلى (285) جريمة خلال ثلاثة أشهر من عام 2023م، يليها جرائم واقعة على المال (143)، ثم جرائم مخلة بالآداب العامة مخدرات وغيرها (38)، وحوادث أخرى غير جنائية مثل غرق، ماس كهربائي (24)، جرائم ماسة بالوظيفة العامة (3)، وتزييف وتزوير (2)".

وأوضح أن هذه الإنجازات تحققت في فترة وجيزة بفضل الله تعالى أولًا ثم بفضل جهود منتسبي إدارة البحث الجنائي وبدعم وتوجيه وإشراف مباشر من مدير أمن لحج العقيد طيار حسين أحمد محمد "الجُنيدِي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى