خلال لقائه بفريق صحفي شبابي.. محمد باشراحيل: الصحافة الصادقة صداها يخترق الحدود

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد محمد هشام باشراحيل رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، على أهمية أن يتحلى الصحفي بالصدق والتواضع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر بالفريق الصحفي الشبابي الذي زاره في مكتبه صباح الخميس الماضي.


وبيَّـن الزميل باشراحيل أن الصحافة مهنة ممتعة ووطنية في ذات الوقت بالرغم من أنها مهنة المتاعب إلا أن صداها يخترق الحدود، مضيفًا أن الصحفي الحصيف هو الذي يستثمر نشاطه ويسعى إلى البذل والعطاء والعمل المتواصل منذ صغر سنه لترسيخ اسمه في عالم الصحافة بعد مرور عقد أو عقدين من الزمن.

وشدد على الحاجة الماسة لأن يكون للفريق الصحفي اهتمامات في مواقع التواصل الاجتماعي كإنشاء حساب على منصة (الفيس بوك) لمخاطبة الجمهور الداخل، وكذا في منصة (إكس) للجمهور خارج الوطن، لافتًا إلى أهمية مواقع الإعلام الاجتماعي والتي باتت تُـعرف بـ (السوشيال ميديا) في أرشفة الأعمال الصحفية اليومية للفريق، وكذا لمعرفة ردود الأفعال ورصد آراء المتابعين والقراء على المواد التي يتم نشرها.

وأشار إلى أن من المقومات التي يجب أن يتحلى بها الصحفي أو الصحفية ما يلي: 1- الصدق في الكتابة. 2- التواضع مع الناس. 3- الأخلاق الرفيعة. 4- حب الاستطلاع. 5- إتقان اللغة العربية. 6 - شديد التحمل للإجهاد. 7 - السرعة في إنجاز المطلوب منه. 8 - التمييز بين الخبر المهم والأهم والأقل أهمية. 9- التوسع بالاطلاع والمعرفة. 10 - المهارة في كتابة المواد الصحفية.

وسرد رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر الصحفية العريقة المحطات التي اجتازها منذ نعومة أظفاره تحت مراقبة صارمة من أستاذ الصحافة العدنية المرحوم هشام محمد باشراحيل والذي تتلمذ على يديه عن قرب حتى بات في هذه المكانة الرفيعة التي يخدم من خلالها أهالي مدينته وأبناء وطنه بشكل عام.

وكشف عن قرب موعد افتتاح الموقع الرسمي للصحيفة، داعيًا هواة التصوير إلى الاستفادة من القسم الذي سيخصص لاستعراض مقاطع الفيديو التي يلتقطها الهواة في مناسبات وأحداث مختلفة مما يتيح للجميع مشاهدتها أولًا بأول بهدف وضع الجمهور في قلب الحدث.

من جانبه شكر الإعلامي علاء أحمد بدر مشرف الفريق الصحفي الشبابي على حفاوة الاستقبال الجميل والترحاب الأخوي الحار الذي حظي به الفريق من جانب رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر أثناء زيارة الفريق الشبابي إلى صرح صحفي عريق على مستوى الجزيرة العربية يُـشار إلى بالبنان كمدرسة صحفية تخرج من مبناها العديد من أساتذة الصحافة الجنوبية على مر العقود الماضية منذ تأسيسها في 19 يناير 1968م، مشيدًا بما تحقق في عهد الأستاذ محمد هشام باشراحيل متمثلًا بإعادة افتتاح المؤسسة بكامل طاقتها، وكذا إعادة إصدار الصحيفة بثوب قشيب وحُـلَّـة جميلة، بأوراق ذات جودة عالية، وألوان زاهية، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات.

وثمَّـن مشرف الفريق الصحفي الشبابي كافة أوجه الدعم الذي وعد باشراحيل بتقديمه للفريق إيمانًا منه بأهمية دعم مسيرة الشباب في الدفع بعجلة التنمية بمجال الصحافة والإعلام من خلال إقامة الدورات التدريبية، وصقل موهبتهم ومهاراتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى