​الجيش اليمني يدعو لدور أمريكي في مواجهة تهديدات الحوثي وإيران

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
شدد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، على أهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال إرسال المزيد من شحنات الأسلحة المحظورة دوليًا، في مسعى لتحويل اليمن إلى نقطة تهديد للأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، في العاصمة الأمريكية واشنطن بالمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم لندركينج، وفقًا لوكالة سبأ الحكومية.

وأكد بن عزيز دعم "جهود المبعوث الأمريكي وكافة المساعي الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات".

وأشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة الأمريكية، والموقف الأميركي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل الدولية.

بدوره، جدد المبعوث الأمريكي، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، مؤكدًا أهمية التوصل إلى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

وبحسب الوكالة تطرق اللقاء، "إلى تبعات استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية ورفضها لكل جهود الحل السياسي، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الجانب".

وكان رئيس الأركان وصل في وقت سابق أمس الأول، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات تتركز حول أوجه التعاون والتنسيق في المجال العسكري والأمني وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب، وتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية، وفقًا للوكالة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى