إنجاز مشروع المياه ينهي معاناة أهالي منطقة حبيل حنش بلحج

> المسيمر «الأيام» خاص:

> أوضح حسان الفتاحي عضو القيادة المحلية لانتقالي لحج لـ "الأيام"، أن معاناة أهالي منطقة حبيل حنش الحدودية بمديرية المسيمير في مجال المياه انتهت بعد خمس سنوات والتي راح ضحيتها العديد من النساء والأطفال جراء البحث عن المياه.

وقال الفتاحي، إن المنطقة كانت تعاني من شحة المياه إلا أن مشروع المياه الذي تم افتتاحه مؤخرًا في منطقة حبيل حنش ساهم بإنهاء أزمة المياه التي كان يعاني منها المواطنون.

مشيرًا إلى أن المشروع البالغ تكلفته 280 ألف دولار أمريكي بدعم ألماني وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية وإشراف منظمة رؤية أمل حلّ الكثير من الإشكاليات في جانب المياه حيث أصبح المواطن يتوفر لديه الماء في منزله دون عناء أو مشقة.

وأوضح أن المشروع عبارة عن منظومة تعمل بالطاقة الشمسية وتأهيل خزان بسعة 100 ألف لتر مكعب ومد شبكة بطول أكثر من 2000 متر إلى كل القرى التابعة لمركز حبيل حنش وهي 13 قرية بعد تنازل الأهالي عن البئر الذي تم حفره من قبل مجموعة من الأهالي ونفذت المؤسسة الأعمال بإشراف أفضل المهندسين وبعد عمل متواصل استمرّ ثلاثة أشهر تمّ افتتاح المشروع.

وأشار إلى أن ما تحقق يعد إنجازًا كبيرًا رغم الكثير من الصعاب والعقبات التي كانت موجودة بالمنطقة، حيث كان موقع تنفيذ الأعمال هو منطقة تماس لكن بإصرار القائمين على المؤسسة وعلى رأسهم الأخ صالح الوحيشي ومدير المشروع وليد الحداد تمّ استكمال الأعمال وتمت فرحة الأهالي بهذا الإنجاز الذي لم يتحقق طوال الأزمنة السابقة من قبل الحكومات المتعاقبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى