بواقعة غير مسبوقة.. تدخل وزيرين في الحكومة بخلاف على نافذة منزل

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أثارت مذكرات صادرة من وزير الأشغال العامة والطرق ووزير الإدارة المحلية في حكومة الشرعية استغراب المجتمع المحلي والسلطة المحلية بمديرية الحوطة بمحافظة لحج، حيث حملت توجيهات وزارية لمحافظ لحج بشأن خلاف بين أسرتين بالمدينة سببها نافذة "طاقة".

وقال العديد من الشخصيات إن وصول مشكلة فتح نافذة بين أسرتين في إحدى حارات الحوطة إلى وزيري الأشغال العامة والطرق والإدارة المحلية وتوجيهمها مذكرتين لمحافظ المحافظة "تحتفظ الصحيفة بصورة من تلك التوجيهات"، يعد سابقة للحكومة بتدخل وزيرين فيها بقضية بين أسرتين هي في الأساس من صلب مهام السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الأشغال العامة بالمديرية، حد تعليقهم.

مصدر في السلطة المحلية في لحج عبر عن استغرابه من تدخل وزيرين في قضية فتح طاقة بمنزل إحدى الأسر على الرغم من أن الجهات المختصة اتخذت كافة الإجراءات القانونية في هذا الموضوع ولا داعي لتدخل الوزيرين في القضية التي تعد من القضايا اليومية التي تشهدها المدينة، مؤكدًا أن محافظ لحج وجه مكتب الأشغال ومدير عام الحوطة بالاطلاع وحل الخلاف بين الطرفين وفقا للأنظمة واللوائح.

وجاء بمذكرة وزير الأشغال الموجهة لمحافظ لحج: "تقدمت إلينا أسرة الأخ (م س ا) بطلب السماح لهم بفتح نافذه تهوية للمنزل ووجود اعتراض من أحد الجيران يتم التوجيه للأخ مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية للنظر وإيجاد الحلول الفنية لحل الخلاف بين الطرفين وفقا للأنظمة واللوائح والقوانين النافذة".

فيما قالت مذكرة وزير الإدارة المحلية الموجهة أيضًا للمحافظ: " تقدمت أسرة (م س ا) بشكوى مفادها قيامهم بطلب ترخيص لإعادة فتح طاقة تطل على الممر التابع لمنزلهما ولم يجدوا أي تعاون من مدير مديرية الحوطة ومدير مكتب الأشغال بالمديرية وعليه نأمل الاطلاع على الشكوى المرفقة واتخاذ الإجراءات اللازمة وموافاتنا بما تم خلال أسبوع من تاريخه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى