الكشف عن مخالفات في توزيع حراثات لأشخاص غير مزارعين

> تبن «الأيام» خاص:

> طالبت رئيسة جمعية مستخدمي المياه عبر السعدين بمديرية تبن أروى نابت محافظ لحج بتشكيل لجنة للتحقيق في عملية توزيع حراثات زراعية يدوية من قبل مكتب الزراعة على المزارعين المستهدفين بعدد من الجمعيات ضمن مشروع التمكين الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي.

وأشارت نابت، إلى أن عملية التوزيع شابها مخالفات عديدة حيث تم إعطاء عدد من الأشخاص تلك الحراثات وهم غير مزارعين ولا يمتلكون أراضي زراعية وقاموا بعملية بيعها بمئات الآلاف من الريالات وهو ما أدى إلى خسران تلك الآليات وعدم استفادة المزارعين منها نتيجة عملية التوزيع المخالفة.

وكشفت عن قيام أحد المزارعين بشراء تلك الحراثات من بعض المستفيدين لكونهم لم يدخلوا ضمن المستهدفين وهو ما يؤكد وجود خلل ومخالفات في عملية التوزيع لتلك الحراثات اليدوية تستدعي تدخل المحافظ والتحقيق بتللك المخالفات.

وقالت إن جمعية عبر السعدين التي تضم مئات المزارعين حرمت من الدعم أسوة بالجمعيات الأخرى التي يقدم لها الدعم من قبل الجهات المانحة عبر مكتب الزراعة، مشيرة إلى أن أراضي الجمعية تعرضت لأضرار جراء السيول في العام 2019م شملت انهيار منشأتين للري تشكل خطرًا كبيرًا على عدد من القرى المجاورة لتلك المنشئات المتضررة.

وأوضحت أن كثيرًا من الرسائل والمذكرات التي رفعت لمكتب الزراعة بشأن تقديم الدعم لمزارعي الجمعية يقابل بالرفض من قبل الجهات المختصة بمكتب الزراعة مما تسبب في إرباك عمل الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى