​مسيرة في لودر ووقفة بالوهط تضامنا مع الشعب الفلسطيني

> لودر/ الوهط «الأيام» خاص:

>
نظم أبناء الوهط بمديرية تبن في محافظة لحج اليوم الجمعة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني واستنكارًا للقصف الممنهج على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، معلنين تضامنهم الكامل مع آهالي غزة الذين يتعرضون للقصف والذي أدى لسقوط المئات من الشهداء وآلاف من الجرحى.


ورفع المواطنون في الوقفة التي تعد الأولى التي ينفذها أبناء لحج أعلام دولة فلسطين ودولة الجنوب العربي والصور المعبرة عما تتعرض له فلسطين وغزة، وطالبوا بموقف عربي ودولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي فورًا وحماية المدنيين في غزة، مشددين على أهمية توحيد الصف العربي والدولي لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد محمد سالم الوعل رئيس انتقالي تبن وقوف الشعب الجنوبي مع الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة والعيش بسلام على أرضه المغتصبة.

كما ألقى عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج عمر أبوبكر السقاف كلمة معبرة عن تضامن أبناء شعب الجنوب مع إخوانهم الفلسطينيين.


وفي نفس السياق خرج العشرات من المواطنين في مسيرة شعبية عقب صلاة الجمعة بمدينة لودر في محافظة أبين، وذلك تضامنًا مع شعب فلسطين وأبناء غزة الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي.


وقد طاف المشاركون في المسيرة شوارع المدينة رافعين إعلام دولة فلسطين ومن ثم أقاموا وقفة احتجاجية في وسط سوق مدينة لودر رددوا من خلالها الشعارات والهتافات التضامنية مع أبناء شعب فلسطين.

وكان أئمة المساجد في لودر قد تطرقوا في خطبة الجمعة إلى ما يتعرض له أبناء فلسطين من عدوان غاشم من الاحتلال الإسرائيلي في ظل صمت المجتمع الدولي والعربي.

وأكدوا أن الفلسطينيين في قطاع غزة يتعرضون لأبشع صنوف الحرب والعدوان من قبل الكيان الإسرائيلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى