عمال وعاملات النظافة ينفذون وقفة احتجاجية في أبين

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة:

> نفذ عمال وعاملات صندوق النظافة بمحافظة أبين الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبر السن، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار للمطالبة بوقف تجاوزات مدير عام صندوق النظافة منصور وادي تجاههم ورفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها نحن عمال صندوق النظافة نعاني من أمراض مزمنة وكبار سن نعاني الأمرين جراء الإجراءات التعسفية من قبل مدير عام صندوق النظافة والذي لم يقدر خدماتنا وما نعانيه من أمراض ويحاول ابتزازنا وقطع مرتباتنا التي نعيل بها أسرنا.

وقال عدد من العمال والعاملات المحتجون إن العمال يفتقرون لأبسط الحقوق كون مدير صندوق النظافة منصور وادي يهددنا بين الحين والآخر وقال لنا عليكم الجلوس في منازلكم وسوف أعطيكم نصف الراتب وإلا سأقوم بجلب بدل كل عامل اثنين عمال وسأصرف لهم رواتبكم.


وأشاروا إلى أن تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية من أجل توصيل رسالتهم للسلطة المحلية لمعاناتهم من ظلم وقهر والبعض منهم أمراض بمرض السكر وصفار الكبد وغيرها.

وقال العامل سعيد حيدر إن تنفيذ العمال لهذه الوقفة الاحتجاجية نتيجة ما لحق بهم من ظلم وغبن من قبل منصور وادي الذي لم يقدر ما قدمناه من عمل وجهد في تصفية تراكم القمامات من شوارع زنجبار وقام برمينا على قارعة الطريق.

وأشار في سياق حديثه بأنه يعاني من أمراض مزمنة ولم يقدم لي مدير الصندوق أي شيء بل قام بتوقيف راتبي الذي أعيل به أسرتي.


وقالت العاملة زهراء حميد أعاني من مرض صفار الكبد وبدل ما يعالجونني ويقدمون لي الدعم اللازم تم توقيف راتبي.

وأضافت أن المضايقات وعدم الاهتمام من قبل مدير صندوق النظافة.. أنا لا أريد سوى راتبي ومساعدتي في نفقات علاجي.

وقال العامل حافظ محمد إن المعاناة مستمرة لعمال وعاملات الصندوق لا اهتمام بهم وكأنهم ليسوا من عمال الصندوق لهم حقوق وعليهم واجبات ولكن العكس في أبين العامل يهان ويذلوه حمران العيون..

وأشار إلى أن صندوق النظافة أصبح سلة الفساد في أبين يتم لهف مخصصاتنا والخصم من رواتبنا الضئيلة وعندما يصاب أي عامل بمرض خطير لا يتم الاهتمام به ويرموه على قارعة الطريق إلى متى سيظل هذا العبث؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى