منتدى الوهط الثقافي يعاود فعالياته وانشطته بعد إعادة تأهيله

> الوهط /تبن "الأيام" خاص:

>
​شهدت الوهط بمديرية تبن بمحافظة لحج، الاثنين الماضي، تجمعا حافلا من المثقفين والأدباء والإعلاميين والفنانين من لحج وعدن وأبين للاحتفاء بأعادة تأهيل منتدى الوهط الثقافي بعد ترميمه جراء القصف الذي تعرض له في الحرب الأخيرة.

وتمت الفعالية التي رعاها محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله علي تركي وبحضور الفنان الكبير محمد محسن العطروش ورواد منتدى اليابلي بالشيخ عثمان يتقدمهم الاستاذ جمال عبده عوض رئيس المنتدى حيث قام منتدى اليابلي بتكريم د.هشام محسن السقاف رئيس منتدى الوهط بدرع منتدى اليابلي نظير جهوده البارزة في الحقل الثقافي والإعلامي والاجتماعي.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من د.هشام السقاف استعرض فيها المراحل التي مر بها المنتدى منذ تأسيسه في العام 1998م بالانعقاد اسبوعيا في منزل احد الفضلاء من المؤسسين قبل أن يشيد صرحه الحالي بتمويل من السلطة المحلية في مديرية تبن و بدفع محمود من مدير المديرية اوانئذ الاستاذ سعيد حيدرة عبدالله  الرجاعي و افتتح في العام 2013م قبل ان يتعرض للقصف في حرب العام 2015م لتتكفل السلطة المحلية في مديرية تبن بجهد مشكور من المدير الحالي الاخ محسن محمد جعفر السقاف.

وأشار د.هشام الى دور المنتدى في الحياة الثقافية و دور صحيفة "الأيام" في إبراز فعالياته وانشطته عبر صفحات الصحيفة ناهيك عن الدعم المادي و المعنوي الذي قدمه الراحل الكبير الاستاذ هشام باشراحيل واخوه الاستاذ تمام باشراحيل.

كما شكر السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ على دعمها للمنتدى و كذا المجلس الانتقالي.
وفي الحفل القى خالد صالح شائف عضو مجلس النواب والفنان الكبير محمد محسن عطروش ومحمد صالح مسعود مدير الثقافة بلحج والاخ عمر الصماتي مستشار محافظ لحج و ايمن الشحيري مدير مكتب التعليم الفني و المهني بالمحافظة و احمد بامعافى ممثلا عن مثقفي ابين وعوض مسيمن رئيس منتدى الحسيني  و الاستاذ جمال عبده عوض و اخرون كلمات بهذه المناسبة.

وتخللت الامسية بقصائد شعرية لعدد من الشعراء وصلات غنائية لعدد من الفنانين من البريقة والحوطة والوهط.
واختتمت الامسية بالتقاط صور جماعية للحاضرين
حضر الحفل ايضا الاخ رؤوف حسن السقاف القيادي في المجلس الانتقالي و د. محمد حسن السقاف مدير مستشفى الجمهورية و عدد اخر من الاكاديميين و المسئولين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى