روسيا تتجاهل تلميحات بأن إسرائيل تشعر بخيبة أمل من موقفها إزاء حرب غزة

> «الأيام» رويترز:

> تجاهل الكرملين يوم الثلاثاء تلميحات بأن إسرائيل أصيبت بخيبة أمل من موقف روسيا إزاء حربها مع حماس وكرر دعوته للجانبين للاتفاق على وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن والعمل من أجل التوصل لتسوية سلمية.

فمنذ اندلاع الأزمة الأخيرة، أكدت موسكو علاقاتها مع كل من إسرائيل والفلسطينيين، بما في ذلك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة، بينما تسعى لتصوير الصراع على أنه فشل للدبلوماسية الأمريكية.

وردا على سؤال بخصوص تقارير تتحدث عن خيبة أمل إسرائيلية من موقف موسكو، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف "لدينا حوار منتظم ومكثف مع الجانب الإسرائيلي، نتبادل الآراء بشكل منتظم".

وأضاف "موقف روسيا متسق للغاية، وقد عبّر عنه الرئيس (فلاديمير) بوتين مرارا وتكرارا، ندين كل مظاهر الإرهاب ونتقدم بالتعازي لجميع أقارب وأسر الضحايا".

وأضاف بيسكوف، متحدثا في اتصال دوري مع الصحفيين، أن روسيا تدعم "وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن" والجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقُتل آلاف الأشخاص في غزة خلال قصف إسرائيلي يومي مكثف منذ أن شن مقاتلو حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول هجوما داخل بلدات وتجمعات سكانية إسرائيلية أسفرت عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين.

وتنتقد روسيا منذ أمد ما تقول إنه تهميش الولايات المتحدة للفلسطينيين، كما أن لها علاقات سياسية وأمنية وثيقة مع عدو إسرائيل اللدود، إيران، لا سيما منذ غزو موسكو لأوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى