​تحرك قبلي بلحج لوقف انتهاكات الإخوان بحق المدنيين والأطفال

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
وقف اجتماع قبلي لمشايخ ووجهاء وأعيان مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج، خلال الساعات القليلة الماضية، أمام الانتهاكات والممارسات التعسفية التي طالت العشرات من أبناء المديرية بينهم معاقون وأطفال، من قبل قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإخوان دون مسوغ قانوني.

وحذّر مشايخ ووجهاء وأبناء مديرية المقاطرة من عواقب جر المنطقة إلى مربع العنف، غداة حالة استنفار وتوتر أمني على خلفية اتهامات لقوات اللواء الرابع بتنفيذ عمليات مداهمة واقتحام منازل واختطاف واحتجاز تعسفي.

وناشد مشايخ المديرية في بيان د. رشاد العليمي وأعضاء المجلس الرئاسي ورئاسة البرلمان والحكومة وقيادة وزارة الدفاع، بالوقوف بحزم أمام تلك الانتهاكات، وتشكيل لجنة لتقصى الحقائق والاستماع إلى شكاوى المواطنين والمحتجزين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وطالب المجتمعون اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، والمنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان بالنزول الميداني للمديرية للتحقيق في هذه الانتهاكات وتوثيقها والتضامن مع الضحايا وذويهم وصولًا لتحقيق العدالة وإنهاء الإفلات من العقاب.

وحمل مشايخ ووجهاء وأعيان مديرية المقاطرة قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي الإخواني كامل المسؤولية عن عواقب ممارساته وتجاهله لكافة المساعي المبذولة لاحتواء حالة الاحتقان الشعبي والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار المديرية الواقعة على خط التماس مع جماعة الحوثي.

وأكدوا على وقوفهم إلى جانب الدولة والنظام والقانون وتفعيل أداء المؤسسات الأمنية والقضائية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، وعبروا في هذا السياق عن استغرابهم من استمرار تعطيل مهام إدارة أمن المقاطرة وعدم السماح بممارسة واجباتها واختصاصاتها الدستورية والقانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى