بعد توقع هطولها ببعض المناطق.. هل تتعرض القاهرة لأمطار رعدية؟

> «الأيام» العين الإخبارية:

> كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن احتمالية سقوط أمطار رعدية تصل إلى حد السيول في عدد من المناطق اليوم السبت.

وقالت الهيئة، خلال منشور عبر صفحتها بـ«فيسبوك»، إن سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظة جنوب سيناء شمال شرقي البلاد من المتوقع أن تشهد هطول أمطار متوسطة ورعدية.

ونوهت الهيئة بأن الأمطار ستمتد إلى مناطق جنوب الصعيد وخليج السويس، على أن تكون خفيفة ومتوسطة.

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس القاهرة الكبرى مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار، بحيث تسجل درجة الحرارة العظمى فيها 31 درجة مئوية.
هل تشهد القاهرة هطول أمطار رعدية؟

تساءل متابعون، فور تداول منشور هيئة الأرصاد، عن احتمالية امتداد الأمطار الرعدية إلى العاصمة، وهو ما أجابت عنه الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر.

نفت الدكتورة منار غانم احتمالية سقوط أمطار رعدية على القاهرة الكبرى، مؤكدة أن هطولها سيقتصر اليوم على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وبعض المناطق في خليج السويس ومحافظات جنوب الصعيد.

أضافت «منار»، لـ«العين الإخبارية»: «استمرارية سقوط الأمطار الرعدية في المناطق سالفة الذكر يمكن أن تؤدي إلى تشكل بعض السيول، نتيجة الطبيعة الجبلية والجغرافية في سلاسل الجبال وجنوب سيناء».

أوضحت «منار» أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة ضئيلة، على ألا تكون مؤثرة أو ملحوظة، كما أنها غير رعدية، مشيرةً إلى أنها لن تشهد انخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

شرحت: «على مدار الأسبوع الماضي، كانت هناك ارتفاعات في درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحوالي درجتين إلى 3 درجات، وعلى مدار هذا الأسبوع سيستمر هذا الارتفاع على معدل أعلى من درجة واحدة واثنتين».

تابعت «منار»: «درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح ما بين 29 إلى 31 درجة مئوية، مع العلم أن انخفاض درجات الحرارة سيكون ملحوظًا في المساء، خاصة في ساعات الفجر والصباح الباكر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى