​لواء تابع لحزب الإصلاح يعتقل طفلا رهينة للمطالبة بأحد أقاربه

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
يقبع الطفل أحمد زايد 13 عامًا منذ 10 أكتوبر في معتقل تديره قوات ما يسمى باللواء الرابع مشاة جبلي، أو محور طور الباحة التابع لجماعة الإخوان باليمن وذلك في مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج، والتي تشهد جرائم وحشية وغير مرئية للجماعة اشتدت مؤخرًا.

ووفقًا لشهادات جمعتها "العين الإخبارية"، من مقربين لعائلة أحمد ومصادر محلية بينهم محامٍ، فإن الطفل اعتقل بلا أي تهمة من قبل عصابة تضم مجموعة من الضباط الموالين للإخوان والذين يحاولون احتجازه كرهينة للمساومة به من أجل أن يسلم أحد أقاربه نفسه لقيادة اللواء الرابع مشاة.

وبحسب الشهادات فإن أحمد كان واحدًا من عشرات الضحايا الذين تم اعتقالهم من قبل العصابة الإخوانية منذ يوليو الماضي والزج بهم في معتقلات سرية وخضعوا لتحقيقات مكثفة تحت التعذيب وجرى إطلاق سراح بعضهم فيما لا يزال الكثير منهم رهن الاحتجاز.

وتضم العصابة الإخوانية 4 ضباط وهم قائد اللواء الرابع مشاة جبلي، قائد ما يسمى محور طور الباحة الإخواني أبو بكر الجبولي وشقيقه الرائد علوي الجبولي قائد ما يسمى الشرطة العسكرية بذات القوات المتهم بمداهمة عشرات المنازل واعتقال أبرياء بدون مسوغ قانوني ومحاولة تفجير الأوضاع في هذه المنطقة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج.

كما تضم العصابة ضابط استخبارات اللواء الرابع مشاة جبلي الإخواني العقيد شعيب الأديمي وهو المسؤول عن إدارة هذه السجون السرية وإجراء التحقيقات مع الضحايا في سجني "الجاهلي" و"الكنب"، بالإضافة إلى نائب مدير إدارة أمن الشمايتين، الرائد صلاح العبسي والمتورط باعتقال الطفل أحمد زايد وتسليمه لقيادة اللواء الرابع، وفقا لذات المصادر.

وتشير المصادر إلى تغطية اللواء الرابع مشاة فشلها الأمني بهذه الانتهاكات التعسفية، حيث تسللت عناصر حوثية تابعة لوحدة "العمليات الإيذائية" إلى سائلة المقاطرة وهي طريق تربط محافظتي تعز ولحج لتزرع عبوات ناسفة في الشريان الحيوي قبل أن تفجرها عن بعد ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإعطاب دورية عسكرية.

وكشفت تلك الحادثة فشلًا أمنيًا ذريعًا للأجهزة العسكرية التابعة للإخوان في مديرية المقاطرة خاصة والمناطق المتداخلة بين تعز ولحج بعد أن تركت ثغرات أمنية استطاع خلالها الحوثيون التسلل إلى عمق المناطق المحررة واستهداف الجنود.

حيث أقدمت الأجهزة الإخوانية بسد الثغرات وشن حملة اعتقالات واسعة في هذه المنطقة الريفية كان على رأسها الضابط الإخواني علوي الجبولي والذي قادها بنفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى