تشكيل فريق هندسي لإعداد دراسات للمساكن والمرافق المتضررة من الإعصار

> عدن «الأيام» خاص:

> رأس نائب وزير الأشغال العامة والطرق د. محمد ثابت، اليوم الأحد اجتماعًا بديوان الوزارة في عدن، ضم وكلاء الوزارة وقيادتي صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس بعدن والإدارة العامة للمؤسسة العامة للطرق والجسور.

وناقش الاجتماع الإسهامات التي ستقوم بها وزارة الأشغال العامة وأجهزتها التنفيذية وصناديقها في معالجة أضرار إعصار تيج في محافظات المهرة وحضرموت وأرخبيل سقطرى.

وقدم ثابت، شرحًا للحاضرين يضمن التغيرات المناخية الحاصلة بالعالم والتي أثرت على العديد من الدول وضمن تلك الدول اليمن التي تعرضت فيها عددًا من المحافظات إلى أضرار بشرية ومادية في الممتلكات، منوهًا إلى أن الوزارة سبق لها أن قدمت تقريرًا وافيًا حول المخاطر والكوارث الطبيعية بعد إعصار لبان، وقدمت لمجلس الوزراء مقترح قرار جمهوري بإنشاء صندوق إدارة المخاطر والكوارث الطبيعية.

واتفق الاجتماع على ضرورة نزول مشترك من الأشغال وصندوق الصيانة والإدارة العامة للمؤسسة للقيام بحصر الأضرار في مجال الطرق والناجمة عن إعصار تيج، مؤكدًا على ضرورة رفع الدراسات الهندسية والمالية لمعالجة أضرار الطرق في المحافظات الثلاث.

كما أقر تشكيل فريق هندسي آخر لحصر وإعداد الدراسات الهندسية والمالية للمساكن والمرافق العامة المتضررة من الإعصار.

واتفق المجتمعون على البحث عن تمويلات من المصادر الحكومية والمنح من المنظمات والدول الداعمة.

واختتم الاجتماع بإقرار تنظيم ورشة عمل لمناقشة منهاجية حصر الأضرار وإعداد برنامج زمني يبدأ من اليوم ويشمل كافة فعاليات معالجة أضرار إعصار تيج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى