​اجتماع سعودي يمني رفيع يفصح عن حل سياسي شامل في اليمن

> الرياض «الأيام» واس:

>
  • ابن سلمان: على جميع الأطراف اليمنية تغليب المصلحة الوطنية
> شهدت العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم، لقاءً رفيعًا عقده الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وذلك بتوجيه من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

ويأتي اللقاء السعودي اليمني في ظل تصريحات رسمية من مسؤولين في الحكومة الشرعية عن قرب إعلان اتفاق سلام شامل مع الحوثيين وتغييرات تشمل مجلس القيادة والحكومة.

وفي مستهل اللقاء نقل سمو وزير الدفاع تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، وتمنياتهما للجمهورية اليمنية وشعبها الأمن والاستقرار والنماء.

 وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات والجهود المبذولة في الشأن اليمني، والسبل الكفيلة لتعزيزها ودعمها لضمان استعادة مسار السلام.

 وبحث الجانبان التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 وأكد وزير الدفاع السعودي استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية، للوصول إلى سلام شامل ودائم يساهم في تحقيق التنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق.

 حضر اللقاء من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

 كما حضره من الجانب اليمني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي، والعميد طارق محمد صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، و د.عبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وفرج سالمين البحسني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى